إبعاد العدد الزائد من الحوثيين في مشاورات السويد

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 01:40 مساءً
إبعاد العدد الزائد من الحوثيين في مشاورات السويد
مشاورات السويد بدأت الخميس

المدينة نيوز:- أعلن رئيس وفد الحكومة اليمنية وزير الخارجية خالد اليماني، الاتفاق على إبعاد العدد الزائد من المشاركين في وفد الحوثي بمشاورات السويد، التي انطلقت الخميس.

وشدد اليماني في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، الخميس، على ضرورة انسحاب ميليشيات الحوثي الإيرانية من الساحل الغربي اليمني، وتسليم مدينة وميناء الحديدة لإدارة الحكومة الشرعية.

وكان عضو وفد الحكومة الشرعية اليمنية في مشاورات السويد، عثمان مجلي، قال في وقت سابق إن المتمردين الحوثيين لم يلتزموا بالآلية التي طرحها مبعوث الأمم المتحدة فيما يتعلق بعدد أعضاء الوفد الحوثي، مما قد يعيق المفاوضات.

وقال مجلي لـ"سكاي نيوز عربية"، الخميس، إن الحوثيين لم يتلزموا بدعوة المبعوث الأممي بخصوص عدد المشاركين، حيث عمدوا إلى إرسال عدد مضاعف.

ومن جهة أخرى، أوضح مجلي أن مباحثات السويد مع المتمردين الحوثيين برعاية الأمم المتحدة لن تكون مباشرة، مضيفا أن أولوية المشاورات مناقشة آلية تنفيذ اتفاق الإفراج عن المختطفين والمخفيين.

ودأبت ميليشيات الحوثي على وضع عراقيل أمام مشاركتها في المفاوضات، آخرها إفشالها عقد جولة محادثات في جنيف دعت إليها الامم المتحدة في سبتمبر الماضي، بسبب تعنت المتمردين وإصرارهم على المراوغة والالتفاف على تعهداته.

وفي سياق متصل قال وزير الثقافة اليمني وعضو الوفد الحكومي في مشاورات السويد مروان دماج لـ"سكاي نيوز عربية"، إن مطار صنعاء سيتم فتحه داخليا لرفع المعاناة عن السكان.

وتبقى آمال المجتمع الدولي منصبة حول محادثات السويد، من أجل تحقيق اختراق في الأزمة اليمنية، وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 الذي قدم خارطة طريق قابلة للتطبيق.

وينص القرار الذي صدر في أبريل 2015، على انسحاب ميليشيات الحوثي الإيرانية من المدن التي سيطرت عليها منذ عام 2014، وأبرزها صنعاء، وتسليم الأسلحة الثقيلة.



مواضيع ساخنة اخرى
ناجية من سرطان الثدي تروي قصتها مع المرض ناجية من سرطان الثدي تروي قصتها مع المرض
بالصور: الأفاعي السامة في الأردن... صفاتها ومدى خطورتها وأماكن انتشارها بالصور: الأفاعي السامة في الأردن... صفاتها ومدى خطورتها وأماكن انتشارها
وفاة عربي بلدغة افعى في الكرك وفاة عربي بلدغة افعى في الكرك
بالفيديو  :  معتمر يدعو على فاسدي الاردن عند الكعبة المشرفة بالفيديو : معتمر يدعو على فاسدي الاردن عند الكعبة المشرفة
اصابة شخص بلدغة افعى في عجلون اصابة شخص بلدغة افعى في عجلون
مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار مدير الضمان الاجتماعي : راتبي 3100 دينار
دائرة الأراضي تنفي تفويض الحكومة لأي قطعة أرض لنائب دائرة الأراضي تنفي تفويض الحكومة لأي قطعة أرض لنائب
السماح لأبناء غزة المقيمين بالمملكة منذ عام 1967 بالتملك لغايات السكن السماح لأبناء غزة المقيمين بالمملكة منذ عام 1967 بالتملك لغايات السكن
الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان الغذاء والدواء: تراجع اغلاق المنشآت الغذائية30% في رمضان
في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته في شهر الصوم.. دعوات لفرملة اللغو الالكتروني وحوكمته
قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق قادمة عبر الأردن .. تعزيزات أمريكية عسكرية في العراق
5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها 5 ضحايا لـ”أفعى فلسطين” سنويا.. و”الصحة” تؤكد توفر أمصالها
"الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن "الزراعة": "أفعى فلسطين" من الأنواع المهددة بالانقراض في الأردن
"لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب "لوز وسكر" يتلقيان علاجا في الأردن بعد صدمات الحرب
تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج تعرض 3 مراقبي اسواق بجرش لاعتداء من عاملين يتلاعبان بأوزان الدجاج
بالفيديو  -  الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان"  : لقد اعذر من انذر بالفيديو - الرزاز لموظفي "أراضي غرب عمان" : لقد اعذر من انذر