زواتي تلتقي وزراء الكهرباء المشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 02:15 مساءً
زواتي تلتقي وزراء الكهرباء المشاركين في مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء
وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي

المدينة نيوز:- التقت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، وزراء الكهرباء والطاقة العرب المشاركين في المؤتمر السادس للاتحاد العربي للكهرباء، الذي اختتم اعماله في منطقة البحر الميت، اليوم الخميس بعد مدى يومين من المداولات في قضايا ومستجدات القطاع وسبل تعزيز التعاون العربي المشترك.

والتقت الوزيرة زواتي بوزير الكهرباء في جمهورية العراق الدكتور لؤي الخطيب ورئيس سلطة الطاقة الفلسطيني المهندس ظافر ملحم وأعضاء مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي(وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الكهرباء في المملكة العربية السعودية الدكتور نايف محمد العبادي ووكيل وزارة الكهرباء في دولة الكويت المهندس محمد بوشهري ورئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء/ دولة قطر، المهندس عيسى بن هلال الكواري والرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس احمد الابراهيم).
وأكدت الوزيرة زواتي أهمية الربط بين الأنظمة الكهربائية في الوطن العربي لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول وتحقيق التكامل الطاقي العربي.
وقالت ان الربط الكهربائي يشكل ضرورة لتخفيف عبء الاستثمارات الكبيرة المتأتية من تطوير الشبكات الكهربائية ووحدات التوليد كما انه مهم لزيادة اعتمادية وموثوقية الأنظمة الكهربائية.
وأشارت الوزيرة زواتي الى فكرة انشاء سوق كهربائية مشتركة، وقالت، انها من اولويات قطاع الطاقة الكهربائية في الوطن العربي مؤكدة أهمية هذه الخطوة في تحقيق تكامل اقتصادي شامل.
وأبدت الوزيرة زواتي استعداد الأردن لتقديم تجربته في مجال الطاقة الطاقة المتجددة التي تشكل حلا اقتصاديا وبيئيا ناجعا لتطور الأنظمة الكهربائية ومستقبلها بالاستفادة من الظروف الجوية التي انعم الله بها على المنطقة العربية.مشيدة بجهود الدول العربية الاعضاء في الاتحاد العربي للكهرباء في تعزيز التعاون العربي المشترك والارتقاء بالقطاع بما يخدم مصالح الدول والشعوب العربية.
وحضر الاجتماع رئيس المؤتمر مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، ومدير شركة النقل الفلسطينية المهندس نشأت أبو بكر، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية السهيل.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان