اختتام برنامج المهارات الأساسية للجمارك بالتعاون مع الجيش العربي

تم نشره الخميس 06 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 05:12 مساءً
اختتام برنامج المهارات الأساسية للجمارك بالتعاون مع الجيش العربي
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :-  احتفل في مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة، اليوم الخميس، باختتام برنامج المهارات الأساسية رقم 2 الخاصة بدائرة الجمارك، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي.
وقال مساعد مدير عام الجمارك العميد يوسف الجوازنة، إن أهمية انعقاد مثل هذه البرامج انها تأتي في ظل التطور الملموس في العمل الجمركي والمنسجم مع التطورات والمستجدات الأمنية والاقتصادية التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر ومكافحة الاتجار غير المشروع.
وعبّر عن تقديره وشكره للقوات المسلحة على مساهمتها الفاعلة في إعداد وتأهيل أفراد الجمارك في مختلف المواضيع لرفع كفاءتهم وقدراتهم للقيام بواجباتهم المنوطة بهم على أكمل وجه، داعياً الخريجين إلى متابعة التدريب وتطبيق ما تعلموه على أرض الواقع.
من جهته أشار آمر مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة، العقيد الركن يزن شابسوغ، الى أن هذا البرنامج من البرامج الأساسية لمرتبات الجمارك لتأهيلهم بالمهارات والتدريبات التي تساعدهم على أداء واجباتهم بأعلى درجات الكفاءة للوقوف جنباً إلى جنب مع أفراد الأجهزة الأمنية لحماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي.
واشتمل الحفل على فعاليات ومهارات الميدان والدفاع عن النفس والرماية من مختلف الأسلحة والقتال في المناطق المبنية والمطاردة، بالإضافة إلى المهارات الأساسية، وتشكيل نقاط الغلق والتفتيش.
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار موظفي الجمارك وضباط المدرسة، وزع راعي الحفل الجوائز التقديرية على المتفوقين والشهادات على الخريجين.
يذكر أن البرنامج يأتي ضمن التعاون المشترك بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والجمارك بهدف تطوير قدرات كوادرها ومهاراتها في مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة والحيلولة دون دخول المواد الممنوعة والخطرة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب
50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم 50 ألف عاملة منزل بدون تصاريح جراء رفع الرسوم
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"