ترامب يفتح النار على وزير خارجيته السابق: "كان غبيا وكسولا"

تم نشره السبت 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 11:38 صباحاً
ترامب يفتح النار على وزير خارجيته السابق: "كان غبيا وكسولا"
تيلرسون شغل المنصب لمدة سنة وشهر قبل إقالته.

المدينة نيوز:- هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون، عقب تصريحات تلفزيونية للأخير، وصف فيها الرئيس بأنه "غير منضبط تماما".

وقال ترامب في تغريدة على حسابه على تويتر إن تيلرسون "لم يكن يملك القدرة العقلية اللازمة. كان غبيا وكسولا ولم أستطع التخلص منه بالسرعة الكافية".

وفي المقابل، أثنى الرئيس الأميركي في تغريدته على وزير الخارجية الحالي مايك بومبيو قائلا: "مايك بومبيو يقوم بعمل رائع، أنا فخور به جدا".

وفي مقابلة مع شبكة "سي بي أس نيوز"، الخميس الماضي، وصف تيلرسون ترامب بأنه "غير منضبط تماما، ولا يحب القراءة، ولا يقرأ تقارير الموجزة، ولا يحب الدخول في تفاصيل الكثير من الأمور".

وعندما سُئل تيلرسون عن السبب وراء مغادرته إدارة ترامب، قال إنه ربما نتيجة قوله للرئيس "إنه لا يستطيع أن يفعل أشياء معينة لأنها غير قانونية أو تنتهك المعاهدات الأميركية".

وأضاف: "كنت أقول له، حسنا سيدي الرئيس، إنني أفهم ما تريد أن تفعله، ولكن لا يمكنك فعله بهذه الطريقة، لأن ذلك يعد انتهاكا للقانون والمعاهدات. لكنه كان يصاب بالإحباط".

وشغل تيلرسون منصب وزير الخارجية من 1 فبراير 2017 إلى 31 مارس 2018، ويعد الوزير التاسع والستين الذي شغل منصب وزير الخارجية في الولايات المتحدة.

وعندما اختار تيلرسون ليكون وزيرا للخارجية، أشاد ترامب بالرجل قائلا: "إن قدراته وخبرته الواسعة وفهمه العميق للواقع الجيوسياسي يجعله خيارا ممتازا ليكون وزيرا للخارجية". (سكاي نيوز) 



مواضيع ساخنة اخرى
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر
البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع
574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة 574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة
بالفيديو و الصور  :  الرزاز في الطفيلة بالفيديو و الصور : الرزاز في الطفيلة
الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن
ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية
خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم
بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا
"الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي "الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي
دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"! دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"!
الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري
الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب