"جهد" يوقع اتفاقية لحوسبة أعماله الإدارية والمالية

تم نشره السبت 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 01:32 مساءً
"جهد" يوقع اتفاقية لحوسبة أعماله الإدارية والمالية
جهد يوقع اتفاقية

المدينة نيوز:- وقع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد"، اليوم السبت، اتفاقية لحوسبة جميع إجراءاته وعملياته الإدارية والمالية وفق منظومة تخطيط الموارد المؤسسية "إي آر بي".
وتهدف الاتفاقية التي وقعتها المديرة التنفيذية للصندوق فرح الداغستاني، مع شركة دلتا للحاسبات، إلى تطوير عمل الصندوق ودوائره المختلفة، والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا ووسائل الاتصال في تنفيذ أعمال الصندوق. واكدت الداغستاني خلال توقيع الاتفاقية مع المدير العام لشركة دلتا للحاسبات مروان حمدان، حرص الصندوق على إجراء نقلة نوعية في كل إجراءاته وأعماله المختلفة، وبما يسهم في ضمان الدقة والجودة في جميع مشاريع وبرامج الصندوق التنموية التي ينفذها في مختلف مناطق المملكة. وقالت ان طبيعة عمل الصندوق وتعامله مع الكثير من المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية تتطلب الارتقاء بالإجراءات الإدارية والمالية اختصارا للوقت والجهد وصولا إلى مخرجات أفضل لمشاريع الصندوق، مؤكدة أن مسيرة الصندوق الحافلة بالإنجاز والعطاء منذ 40 عاما، وما يتمتع به من شراكات هادفة، تتطلب المزيد من التطوير في آليات عمله المختلفة. وبينت أن المنظومة الجديدة ستمكن الصندوق من تخفيض الكلف التشغيلية، وتسريع العمليات، والتسهيل على جميع المستفيدين من خدمات الصندوق من المجتمعات المحلية.
وتشمل الاتفاقية حوسبة عمليات إدارة المشاريع التنموية، وتحديث الأنظمة المالية والإدارية في الصندوق وفق برمجية متطورة عبر الإنترنت تمكن الصندوق ودوائره المختلفة من التوصل مع المراكز والمواقع التابعة له والتي تزيد عن 60 موقعا في مختلف مناطق المملكة. كما تشمل منظومة "إي آر بي"، أنظمة وموازنة المشاريع، والمحاسبة العامة والذمم، وشؤون الموظفين، والخدمة الذاتية، واللوازم والمستودعات، والمشتريات والعطاءات، والكفالات، ونظام الموجودات الثابتة، ونظام متابعة الأنشطة، فيما تتضمن الاتفاقية تدريب عدد من موظفي الصندوق على استخدام المنظومة الجديدة. --(بترا)