المهندسون المعماريون يطلقون (مرسم 006)

تم نشره السبت 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 03:47 مساءً
المهندسون المعماريون يطلقون (مرسم 006)

المدينة نيوز:- قال المهندس فوزي مسعد نائب نقيب المهندسين الاردنيين إن النقابة وبالتعاون مع جهات هندسية مختلفة تسعى لتسويق المهندس الاردني والمكاتب الهندسية الاردنية في الخارج.

جاء ذلك خلال كلمة له في نشاط (مرسم 006) والذي أقامته لجنة التدريب والتشغيل التابعة لشعبة الهندسة المعمارية بالنقابة السبت في مجمع النقابات المهنية بحضور اعضاء من مجلس الشعبة.

واكد المهندس مسعد ان مواقع العمل كالمكاتب الهندسية والشركات المختلفة تحتاج الى مهندسين مؤهلين ومدربين ويمتلكون مفاتيح العمل الهندسي وهذا ما تعمل عليه النقابة من خلال لجانها المختلفة.

بدوره قال المهندس احمد صيام رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية ان الشعبة تسعى لتسليح المهندس بالمهارات والقدرات الكافية لتاهيله لسوق العمل في ظل النقص الحاد في فرص العمل والتدريب.

واشار الى النشاطات والمشاريع الناجحة التي نفذتها الشعبة في اطار تاهيل المهندسين الجدد كالاستوديو المعماري، اخذين بعين الاعتبار ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي السريع، مطالبا المهندسين بالعمل على تطوير انفسهم لان الذي يحصل على الفرصة الافضل هو المهندس الاكثر تميزا.

من جهته قال الامين العام للنقابة المهندس محمد ابو عفيفة ان التدريب والتأهيل المستمر يجب ان يكون ثقافة سائدة بين المهندسين وان (مرسم 006) هو محاولة جادة لايجاد حلول للمهندسين حديثي التخرج.

وشدد على ان النقابة تساهم اسهاما حقيقيا في تطوير الاداء الهندسي في كافة التخصصات وتعمل على توفير بيئة تدريبية حقيقية كما تسعى مع المؤسسات الاكاديمية الى تعديل المساقات الدراسية في ظل التنافسية العالية التي يشهدها القطاع الهندسي وسوق العمل.

وتضمن النشاط كلمة للمهندس شاكر خليف رئيس لجنة التدريب والتشغيل في شعبة الهندسة المعمارية بين فيها خطة اللجنة لتدريب وتاهيل المهندسين الجدد وقدم لمحة عن نشاطاتها مشيرا الى نية اللجنة اطلاق جائزة "المهندس المعماري الريادي" لتشجيع المهندسين الجدد على اطلاق مشاريع ريادية خاصة بهم.

وعرض في النشاط الذي شارك فيه اكثر من 150 مهندسا ومهندسة موادا فلمية توضيحية لبرنامج (مرسم 006) التدريبي وما يحتويه من دورات، كما شهد نقاشا مفتوحا بين المشاركين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر
البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع
574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة 574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة
بالفيديو و الصور  :  الرزاز في الطفيلة بالفيديو و الصور : الرزاز في الطفيلة
الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن
ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية
خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم
بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا
"الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي "الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي
دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"! دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"!
الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري
الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب