حفل استقبال في السفارة الاردنية بلندن للترويج لسياحة تصوير الأفلام

تم نشره السبت 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 05:11 مساءً
حفل استقبال في السفارة الاردنية بلندن للترويج لسياحة تصوير الأفلام

المدينة نيوز :- من رسمي الشقيرات: استضافت السفارة الاردنية في لندن مساء أمس الجمعة حفل استقبال بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام، بهدف الترويج لسياحة تصوير الافلام في الاردن بالأوساط السينمائية البريطانية والعالمية.
وحضر الحفل عدد من المنتجين البريطانيين والعرب المتخصصين في صناعة الأفلام، وشركات انتاج بريطانية ومنتجين أردنيين وعرب.
ورحب السفير الاردني في لندن عمر النهار بالحضور، موضحاً أن الحفل جاء من أجل التعريف بالإمكانات المتاحة لصناعة الأفلام في المملكة، وإمكانية الاستفادة منها لخلق المزيد من فرص العمل وتعزيز التنميه الاقتصادية المستدامة، وتحقيق المزيد من النجاح لقطاع السياحة الحيوي.
من جانبه قال مدير عام الهيئة الملكية الاردنية للأفلام، جورج داود، أن فكرة إنشاء الهيئة جاءت بهدف تطوير القطاع المرئي والمسموع في المملكة من خلال توفير التدريب وخدمات الإنتاج وبالتالي خلق فرص عمل عديدة في مختلف المجالات.
وأضاف أن الترويج للأردن كوجهة للتصوير يسهم في تعزيز السياحة للمملكة من خلال الأفلام التي صورت فيه وحققت شهرة عالمية واسعة، مثل فيلم "لورانس العرب" و"انديانا جونز والحملة الأخيرة" و"رجل المريخ" و"ذيب" وغيرها من الأفلام.
وعبر مسؤول السوق البريطاني في هيئة تنشيط السياحة، الدكتور جستن ابو عنزة، عن اعتزاز الهيئة بالشراكة والتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام للترويج معا لسياحة الأفلام في الاردن.
وأشار الى ان الهيئتين شاركتا أيضا معا في معرض "فوكَس"، المتخصص بترويج الدول والمدن لتصوير الأفلام فيها، الى جانب شركات انتاج سينمائية أردنية بهدف التعريف بالإمكانات والفرص التي يتمتع بها الاردن لاستقطاب سياحة تصوير الأفلام على أراضيه. وجرى خلال الحفل تعريف الحضور بفرص تصوير الأفلام بالأردن والدور الذي يلعبه في هذا المجال. كما تم عرض فيلم قصير عن أهم المواقع الأثرية والدينية في الاردن ومواقع صُورت فيها أفلام عالمية.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب