لا تُكثروا من تناول "المايونيز".. هذا ما قد يسبّبه!

تم نشره السبت 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 06:44 مساءً
لا تُكثروا من تناول "المايونيز".. هذا ما قد يسبّبه!
"المايونيز"

المدينة نيوز :- يحتوي "المايونيز" على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدّهون كما أنّه "موضع كبير" للبكتيريا، وبالتالي، يجب على النّاس أن يكونوا حذرين وغير مفرطين في استهلاكه، وذلك وفقاً لما نقل موقع "بولد سكاي".

ويقدّم "المايونيز" عادة إلى جانب البطاطا المقلية في وجبات سريعة تحتوي على معدّلات كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.

كما يتمّ تحضير "المايونيز" من بياض البيض والخل والملح وعصير الحامض ويضاف إليه القليل من الخردل في بعض الأحيان.

ويقول الخبراء إنّ الكوب الواحد من "المايونيز" يضم أكثر من 1400 سعرة حرارية، فضلاً عن قرابة 24 غراماً من الدهون المشبعة و160 غراماً من الدهون.

ويحتوي "المايونيز" على عدد من "الفيتامينات" والمعادن، إذ يحتوي الكوب الواحد على 635 ميليغرام من "البوتاسيوم"، وغراماً واحداً من "البروتين"، و42 ميليغراماً من "الكوليسترول" وفيتامين "بي 12".

وينبّه المركز الطبي في جامعة "ماريلاند" الأميركية إلى أنّ استهلاك "المايونيز" بكمية كبيرة يعرّض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن "الصوديوم" المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبما أن "بكتيريا السالمونيلا" قد تنتقل إلى "المايونيز" عن طريق البيض، فإنّ الشركات المصنّعة لهذا النوع من الصلصات تستخدم بيضاً مجمداً، وهو أمرٌ لا يلتزم به من يحضّرون الخليط داخل بيوتهم.

وتؤدّي بكتيريا "السالمونيلا" إلى متاعب صحية عديدة مثل الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام في البطن، ولذلك ينصح الخبراء من يحضرون "المايونيز" في البيت أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.

المصدر: 961portal



مواضيع ساخنة اخرى
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر
البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع
574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة 574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة
بالفيديو و الصور  :  الرزاز في الطفيلة بالفيديو و الصور : الرزاز في الطفيلة
الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن
ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية
خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم
بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا
"الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي "الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي
دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"! دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"!
الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري
الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب