زراعة عجلون: 92 الف دينار لتبطين قنوات ري

تم نشره السبت 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 07:15 مساءً
زراعة عجلون: 92 الف دينار لتبطين قنوات ري

المدينة نيوز :- قال مدير مديرية زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان إن المديرية خصصت مبلغ 92 الف دينار لتبطين قنوات الري في عدد من مناطق المحافظة ومنها راجب وعرجان.
وأضاف في تصريح لـ (بترا) اليوم السبت، أن المديرية تنفذ حاليا انشاء سبعة خزانات للمياه لاستخدامها لغايات الاطفاء عند نشوب الحرائق، مشيرا الى أن توزيع هذه الخزانات على المناطق التي تشهد كثافة حرجية وهي في محطات: حراج اشتفينا بقيمة 17755 دينار والثاني في عين جنا بقيمة 15710 دينار، وخزان ثالث في محطة عرجان بقيمة 17875 دينار والرابع في صخره بقيمة 15710 دنانير والخامس في حراج سرابيس في منطقة عنجرة بقيمة 17545 دينار والسادس في ام الصيصان في عنجره بقيمة 20 الف دينار والسابع في منطقة حراج القاعدة بقيمة 15710 دنانير.
واوضح أن من ضمن مشاريع مجلس المحافظة سيتم تركيب خلايا شمسية لخمسة أبراج حيث تم طرح العطاء والتنفيذ جار، مشيرا الى أن هناك عددا من المشاريع الأخرى من أبرزها إنشاء مستودع محطة حراج إشتفينا وإنشاء حفر امتصاصية في ستة مواقع بالقرب من أبراج المراقبة.
وبين انه سيتم إنشاء مستودعات زراعة عجلون ودراسات وتصاميم لإنشاء مبانٍ لمديرية زراعة عجلون وكفرنجة والجنيد ومبنى مراقبة حراج إشتفينا وكفرنجة وعجلون وكذلك شراء مناشير آلية وبدلات ميدان وعدد زراعية وشبك تظليل ولوازم الري وعدد من اللوازم الأخرى التي تحتاجها المديرية.
وذكر أن هناك مشروعاً قيمته 175 الف دينار تم تنفيذه في منطقة الجنيد بتمويل من الجمعية الأرثوذكسية في عمان يشتمل على إقامة بيوت بلاستيكية وآبار مياه، مشيرا الى أن عدد المستفيدين من هذا المشروع بلغ 13 مستفيدا.

بترا