ارتفاع عدد المصابين باحتجاجات "السترات الصفراء" بباريس

تم نشره السبت 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 08:12 مساءً
ارتفاع عدد المصابين باحتجاجات "السترات الصفراء" بباريس
احتجاجات باريس

المدينة نيوز :- ارتفع عدد المصابين في احتجاجات "السترات الصفراء" التي شهدتها العاصمة الفرنسية اليوم السبت، إلى 55 شخصاً، بحسب قناة BFMTV الفرنسية نقلا عن شرطة باريس.
وتحدثت الأرقام السابقة عن إصابة 30 شخصا بينهم 3 من الشرطة.
ولأول مرة منذ اندلاع حراك "السترات الصفراء" الذي خرج في البداية للتعبير عن معارضة المواطنين على ارتفاع أسعار البنزين، نشرت الشرطة اليوم المدرعات في شوارع باريس لمواجهة الاحتجاجات.
كما استخدمت الشرطة خراطيم المياه والقنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد عناصر "السترات"، ما تسبب بوقوع حالات إغماء في صفوفهم.
بالمقابل، قذف المحتجون الشرطيين بحجارة الأرصفة، وأقدم بعضهم على قطع الأشجار الموجودة في منطقة الشانزلزيه وإضرام النيران فيها.
وقدرت وزارة الداخلية الفرنسية عدد المشاركين في احتجاجات باريس اليوم بأكثر من ثمانية آلاف، مشيرة الى توقيف قرابة 700 شخص من أصحاب "السترات" من أصل 31 ألف محتج في أنحاء البلاد.
وطالب أصحاب "السترات الصفراء" باستقالة الرئيس إيمانويل ماكرون، ورفع بعضهم لافتات تدعو إلى خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال موجة احتجاجات جديدة انطلقت اليوم في أنحاء فرنسا.
وأوقفت الشرطة صباح اليوم 343 شخصا قبيل بدء الاحتجاجات الجديدة ونشرت نحو 89 ألف عنصر في مختلف أنحاء البلاد، كما أغلقت السلطات برج إيفل والمعالم السياحية والمتاجر في باريس لتجنب أعمال النهب، وأزالت مقاعد الشوارع لتجنب استخدام القضبان المعدنية.

بترا