دواء رائج وغير متوقع "يمنع" النوبات القلبية

تم نشره السبت 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2018 09:10 مساءً
دواء رائج وغير متوقع "يمنع" النوبات القلبية
تعبيرية

المدينة نيوز :- كشف باحثون بريطانيون أن أحد الأدوية التي تعطى لمن يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم، يمكن أن تشكل حلا سحريا لمنع العديد من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتوصلت الدراسة، التي أجراها باحثو من "إمبريال كوليدج لندن" إلى أن الآلاف من النوبات القلبية والوفيات يمكن منعها عن طريق إقناع المرضى بتناول أدوية الستاتين، بالإضافة إلى جرعات أعلى كثافة من أدوية خفض الكولسترول.

ويقول الباحثون إن هذه الاستراتيجية المزدوجة يمكن أن تقلل عدد المشكلات المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية إلى حوالي 12 ألف حالة سنويا في بريطانيا.

ويعد الناس الذين لديهم مشكلات قلبية وعائية، أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض أخرى، وعادة ما يُطلب منهم أخذ أدوية الستاتين الخافضة للكولسترول لتقليل المخاطر، وفق ما ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية، السبت.

وفحص الباحثون البريطانيون بيانات 30 ألف مريض بدأوا حديثا في تناول الأدوية لخفض الكولسترول، إما بتناول العقاقير المخفضة له بمفردها، أو مع أدوية أخرى.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في إحدى الدوريات الطبية، أن أكبر انخفاض في المخاطر كان بين الأشخاص الذين يتناولون جرعات أعلى كثافة، إلى جانب أولئك الملتزمين تماما بنظام العلاج,وفق الديار .

وبالمقارنة مع المرضى الذين لا يتناولون أدوية خفض الكولسترول بشكل منتظم ولا بجرعات كبيرة، انخفض خطر الإصابة بأحد الأمراض القلبية الوعائية بنسبة 40 في المائة، لدى من يتناولون جرعات أكبر أو بانتظام.



مواضيع ساخنة اخرى
بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان ) بيان للاخوان المسلمين في الاردن حول الاوضاع الاقتصادية والحراك ( نص البيان )
تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى تورط 12 موظفا على خلفية قضية فلاتر الكلى
هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران  سجن السلط القديم (صور) هذه اسباب وجود صور خامنئي وسليماني على جدران سجن السلط القديم (صور)
تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات تكفيل الاعلامي محمد الوكيل وربيحات
إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين" إعلام: لقاء سري إسرائيلي أردني لبحث مشروع "قناة البحرين"
%19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم" %19 من الأردنيين يرغبون بالهجرة "بشكل دائم"
عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة عطية : لماذا جاء تعميم ابو البصل بمنع مكبرات الصوت سرياً وبدون علم مجلس الوزراء-وثيقة
مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة
مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل مدعي عمان يوقف الاعلامي محمد الوكيل
سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة سجن صاحب محل قام بتقبيل طفلة
بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة بالفيديو- الكرك : سائق متهور يقود حافلة عكس السير وبسرعة كبيرة
بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب بالفيديو : البكار يشكو الدوريات الخارجية للحكومة ولمجلس النواب
الرزاز  : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام الرزاز : الحكومة لن تتأخر بإصدار العفو العام
بالصور .. عمان :  وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل بالصور .. عمان : وفاة واصابة اثر اصطدام سيارة بجدار منزل
القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد القبض على شخصين ضربا عجوزا في اربد
"عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب "عادة التقبيل": الموت يتسلل في هيئة الحب