رجيم سهل وفعال لفقدان الوزن في الشتاء

تم نشره الخميس 10 كانون الثّاني / يناير 2019 08:49 صباحاً
رجيم سهل وفعال لفقدان الوزن في الشتاء

المدينة نيوز: أصبح فقدان الوزن هوس يطارد الكثير من الأشخاص لاسيما الفتيات، اللائي يبحثن طوال الوقت عن طرق الحصول على جسد ممشوق ومثالي، خصوصا أن الكثيرات منهن يعانين من زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، فهن يلجأن خلاله إلى تناول السكريات، المكسرات والمشروبات الغازية والساخنة المليئة بالسعرات الحرارية، مثل السحلب وغيره من المشروبات التي تساعد على تدفئة الجسم، مما يؤدي إلى تخزين المواد الدهنية وتراكمها في مناطق مختلفة من الجسم، كالصدر، والبطن، والفخذين، لذا يلجأ العديد من االفتيات إلى اتباع رجيم مناسب وفعال لمقاومة زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، فإليك هذا النظام وفقا لموقع Livestrong.

وجبة الإفطار:

تناول أي نوع من الأغذية الغنية بالبروتينات كالبيض، والأسماك، واللحوم على أن تكون مطهية على البخار دون استخدام أي من الزيوت أو الدهون. واحرص على تناول وجبة الإفطار ما بين الساعة السابعة والعاشرة صباحاً.

وجبة الغداء:

كن حريصاً على أن تحتوي وجبة الغداء على شوربة الخضار المسلوق، أو استبدلها بطبق سلطة خضراء، ويسمح أن يضاف زيت الزيتون، أو الليمون، بالإضافة إلى ربع دجاجة، أو قطعة صغيرة من اللحم خالي الدسم، أو سمكة مشوية متوسطة الحجم، ولكن كن حريصاً على أن تُطهى جميع أكلاتك بطريقة صحية من خلال السلق والشوي.

وبالنسبة للوقت المناسب الذي يمكنك تناول وجبة الغداء فيه فيفضل أن يكون ما بين الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الرابعة عصراً.

وجبة العشاء:

تناول كمية غير محددة من الفواكه قليلة السعرات الحرارية، مثل: الجوافة، والموز، والبرتقال مع علبة لبن خالي الدسم، وذلك ما بين الساعة السادسة والساعة الثامنة ليلاً.