بالصور : "اعتنق الإسلام ليتزوج فنانة مشهورة".. من هو المخرج الراحل أسامة فوزي؟

تم نشره الجمعة 11 كانون الثّاني / يناير 2019 09:50 مساءً
بالصور : "اعتنق الإسلام ليتزوج فنانة مشهورة".. من هو المخرج الراحل أسامة فوزي؟
أسامة فوزي و سلوى خطاب
المدينة نيوز :- توفي المخرج المصري أسامة فوزي، عن عمر يناهز 58 عاما بعد صراع مع المرض، ويعد المخرج رمزا من رموز السينما المصرية، رغم قلة أعماله التي لا تزيد عن أربعة أفلام.

ولد أسامة فوزي في 19 آذار 1961. وتخرج في قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما في عام 1984، حيث عمل كمساعد مخرج مع عدد كبير من المخرجين المصريين، وأخرج أربعة أفلام فقط في تاريخه السينمائي ولكنها أثارت جدلا كبيرا، وهي: "بالألوان الطبيعية"، "بحب السينما"، "جنة الشياطين"، "عفاريت الأسفلت".
 
تزوج الراحل أسامة فوزي من الفنانة المصرية المشهورة، سلوى خطاب، والتي أكدت أنه اعتنق الدين الإسلامي وتخلى عن ديانته المسيحية ليستطيع الزواج منها، لكن هذا الزواج لم يستمر أكثر من 3 سنوات.

عرف أسامة فوزي بالمثير للجدل بسبب القضايا التي ناقشها في أفلامه، وخاصة فيلم "بحب السيما" الذي أثار جدلا بسبب أمور ناقشها في الدين.

وينتمي أسامة فوزي لدفعة من المخرجين الشباب، اكتسبوا الخبرة على يد المخرج الكبير، يوسف شاهين، فهو أحد تلاميذه.

وكانت الممثلة سلوى خطاب، كشفت أنها كانت على وئام مع زوجها السابق أسامة فوزي، ورغم ذلك لم يكن هناك مجال لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وهذا سبب الطلاق.
وأضافت خلال لقائها في برنامج "أنا وأنا" على قناة "ONE": "الحياة وصلت لطريق مسدود، ولدينا صفة مشتركة عي العناد، ولكني أحترمه وهو صديق هائل".

 
 
 
 
 
المصدر: الفجر- أر تي