“الأمانة” تطلق 16 خدمة إلكترونية جديدة

تم نشره السبت 12 كانون الثّاني / يناير 2019 08:31 صباحاً
“الأمانة” تطلق 16 خدمة إلكترونية جديدة
امانة عمان

المدينة نيوز:- تعتزم أمانة عمان الكبرى إطلاق 16 خدمة إلكترونية جديدة خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن مشروع التحول الإلكتروني للمؤسسة والذي سينتهي العمل به في العام 2020.
وقال مصدر في الأمانة إن “الأمانة تهدف من إطلاق الخدمات الإلكترونية إلى التسهيل على المواطنين، إضافة إلى مواكبة التطور، وتغطية الطلب المتزايد على الخدمات البلدية، عدا عن توفير الوقت والجهد وتبسيط الإجراءات”، بحسب الغد.

وتشتمل الخدمات الجديدة على: استقبال ومتابعة الاعتراضات أو الإعفاءات على الرسوم جمع ونقل وطمر النفايات، إصدار رخصة اقتناء كلب مع الدفع، إصدار تصريح معرش بطيخ وشمام موسمي، إصدار الشهادات الطبية للعاملين في المؤسسات، تصميم بروفايل منسوب الشارع مع الدفع، إصدار كرت الاتجاه لغايات تجديد تراخيص وسائط النقل العام، الاعتراض على مخالفات السير، براءة الذمة للأشخاص أو العقارات أو الشركات، إصدار تصريح حفر، صورة طبق الأصل عن عقد الإيجار، إلغاء عقد الإيجار، كف الطلب عن المركبات لرقابة الإعمار، فحص العينات للقطاع الخاص وأصحاب المؤسسات، إصدار إذن أشغال مع الدفع، تجديد إذن الأشغال، إضافة إلى إصدار تصريح تنظيف ونقل طمم.

وكانت الأمانة أطلقت العام الماضي 18 خدمة إلكترونية هي: تجديد رخص المهن، الاستعلام عن المسقفات، دفع مخالفات السير والاستعلام عنها، دفع رسوم التحققات ونظام الشكاوى الإلكتروني، طلب تقليم اشجار وطلب صيانة، استبدال انارة وطلب وضع حاوية، تجديد رخص الإعلان ودفع الرسوم إلكترونيا، طلب نسخة من وصل مالي، طلبات مكافحة القوارض والحشرات، طلب الحصول على معلومة، وطلب استشارة أبنية.

وتشمل الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر تطبيق الهواتف الذكية “تطبيق الأمانة”، باستخدام الأندرويد: مخالفات السير والمسقفات، معلومات رخص المهن، وتجديد رخص المهن والشكاوى.

ونفذت الأمانة خلال العام الماضي بحسب إحصائياتها أكثر من 2.5 مليون خدمة قدمت من مواطنين إلكترونيا.

وكان مجلس الأمانة صادق مؤخرا على تعليمات جديدة تختص بتنظيم واستخدام الخدمات الإلكترونية للأمانة.