وقائع انتخابات الغرف التجارية في الاردن " تحديث مستمر "

تم نشره السبت 12 كانون الثّاني / يناير 2019 01:19 مساءً
وقائع انتخابات الغرف التجارية في الاردن " تحديث مستمر "
انتخابات - ارشيفية

اقبال على انتخابات غرفة تجارة الطفيلة

المدينة نيوز:- تشهد انتخابات غرفة تجارة الطفيلة اقبالا من التجار الناخبين في الإدلاء باصواتهم لاختيار الهيئة الادارية للغرفة التي يتنافس فيها كتلتان.
وقال رئيس لجنة انتخابات غرفة تجارة الطفيلة صالح الحجاج في تصريح ان 11 تاجرا ترشحوا رسمياً لخوض الانتخابات، وان عدد الذين يحق لهم التصويت 134 تاجرا ، موضحا ان العملية الانتخابية تسير بكل يسر وسهولة وتم توفير المتطلبات اللازمة لإجرائها.

 

عضوان من الهيئة المستقلة للانتخاب يتفقدان انتخابات غرفة تجارة اربد 

 تفقد عضوا مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن وفيصل الشبول سير انتخابات مجلس ادارة غرفة تجارة التي بدات صباح اليوم السبت وتنتهي في السابعة مساء .

وابدى الحسن والشبول ارتياحا كبيرا لادارة العملية الانتخابية وتنفيذ اجراءاتها بكل دقة وموضوعية ودعيا الى تسجيل اي ملاحظات ليتم معالجتها فورا من قبل الهيئة ولجنة الانتخاب. 

واشاد مرشحون وناخبون ومراقبون بحسن تنظيم العملية الانتخابية والاجراءات المتبعة فيها وتوزيع الناخبين على ستة لجان مما عكس ارتياحا وسهولة في تمكين الناخبين من الادلاء باصواتهم دون تعطيل مصالحهم التجارية.

6 أعضاء بالتزكية لتجارة الشونة الجنوبية يختارون الأعضاء المتبقين

فاز 6 مرشحين بالتزكية في انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة الشونة الجنوبية، ترشحوا لإشغال 9 مقاعد، وفق ما أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المرشحين الستة فازوا بالتزكية نتيجة عدم اكتمال العدد المطلوب للترشح لمجلس إدارة غرفة تجارة الشونة الجنوبية.
وأضاف المومني ان المرشحين الستة بعضوية مجلس إدارة الغرفة ، يمنحهم نظام انتخابات الغرف التجارية الحق في اختيار الأعضاء الثلاثة الآخرين ويتم التنسيب بهم إلى وزير الصناعة والتجارة لإضافتهم لإشغال المقاعد المتبقية، بحيث يكونوا أعضاء مكملين، وفق المادة 25 من نظام انتخابات الغرف التجارية وبذلك يكتمل أعضاء مجلس إدارة الغرفة.
وعلى صعيد متصل، شكا مرشحون وناخبون من الازدحام وبطء اجراءات عملية الاقتراع في مركز الاقتراع العام لغرفة تجارة عمان في كلية القدس.
وحمل مرشحون غرفة تجارة عمان والهيئة المستقلة للانتخاب مسؤولية ذلك ،مطالبين بمعالجة الأمر حفاظا على سير العملية الانتخابية.
وتشهد أبواب مراكز الاقتراع إقبالا كبيرا من التجار الذين حضروا للإدلاء بأصواتهم، فيما لم يتمكن آخرون من الاقتراع لبطء الإجراءات.
وقال المومني، إن سبب الازدحام هو بطء عملية التدقيق على الوثائق المطلوبة للتصويت والمتمثلة بالسجل التجاري ورخصة المهن للتجار، حيث يجري التدقيق ذاتيا من غرفة التجارة قبل وصول الناخبين إلى لجان الاقتراع والفرز، مؤكدا حل المشكلة بالتنسيق مع غرفة تجارة عمان.

 

اقبال ضعيف على انتخابات القطاعات في غرفة تجارة السلط

 

تشهد مراكز الاقتراع لانتخابات القطاعات العشرة في غرفة تجارة السلط اقبالا ضعيفا.

 

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخاب ملوح الشخاترة: إن عدد المقترعين من أصل 1111 مشاركا يحق له التصويت، بلغ حتى ساعات الظهر حوالي 106 مقترعين بنسبة 9 بالمئة.

 

وأضاف: ان القطاعات المشاركة في الانتخابات، هي الألبسة والنوفتيهات والمجوهرات، الصحة والادوية والمستلزمات الطبية، الانشاءات ومواد البناء، السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها، الاثاث المنزلي والمكتبات والقرطاسية، الكهرباء والإلكترونيات المالية، والمصرفية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الخدمات والاستشارات وقطاع المواد الغذائية وهو القطاع الوحيد الذي فاز بالتزكية.

فوز مجلس ادارة غرفة تجارة جرش بالتزكية

اعلن رئيس لجنة انتخاب غرفة تجارة جرش محمد العلاونة فوز مجلس ادارة غرفة تجارة جرش المكون من تسعة اعضاء بالتزكية والتي تم تأجيلها يوم السبت الماضي نظرا لعدم توفر النصاب القانوني.
واوضح العلاونة ان انتخابات ممثلي القطاعات التجارية تجري حاليا في قاعة غرفة تجارة جرش، مبينا ان صناديق الاقتراع ستغلق الساعة السابعة مساء اليوم لتبدأ بعدها مباشرة عملية الفرز، مشيرا الى ان عدد المترشحين لتمثيل القطاعات في غرفة تجارة الاردن بالقطاع التجاري لمحافظة جرش بلغ 25 مترشحا.
وتوافق اعضاء المجلس على اختيار الدكتور علي دندن العتوم رئيسا، واحمد عضيبات نائبا للرئيس، ويحيى زريقات نائبا ثانيا للرئيس، واحمد الكايد امينا للسر، وعوني دعابس نائبا لأمين السر، وحسين الحوامدة امينا للصندوق، وابراهيم الصمادي نائبا لأمين الصندوق، ورائد الكنجي ومصطفى المارديني اعضاء.

30% نسبة الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة الكرك 

 

 أكد رئيس لجنة الاشراف على انتخابات القطاعات في غرفة تجارة الكرك المهندس حسام الكركي ان نسبة الاقتراع بلغت 30 بالمئة في انتخابات غرفة التجارة للقطاعات.
واضاف أن تسعة أعضاء غرفة التجارة تم اختيارهم بالتزكية إضافة إلى قطاع المواد الغذائية وأوضح الكركي أن التنافس الانتخابي يشمل عشرة قطاعات.
يذكر أن عدد أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة الكرك الذين تنطبق عليهم الشروط القانونية لممارسة حقهم الانتخابي يبلغ 574 عضوا.

الكلالدة: تجمهر المرشحين ومؤازريهم سبب اكتظاظا بمركز اقتراع عمان

 

قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة،اليوم السبت، إن الاكتظاظ الذي شهده مركز الاقتراع العام لغرفة تجارة عمان في كلية القدس، سببه تجمهر المرشحين ومؤازريهم ومندوبيهم وليس كثرة الناخبين.

 

وأضاف الكلالدة في مؤتمر صحفي في مقر الهيئة، أن الهيئة اتخذت إجراءات فورية من شأنها أن تسهل وتمكن الناخبين من ممارسة حقهم في الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

 

وأكد أن الهيئة تتابع تطورات انتخابات غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية لسنة 2019 التي انطلقت عند الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت.

 

وأوضح أن عدد مراكز الاقتراع على مستوى المملكة بلغ 68 مركزا، وأن عدد الناخبين بلغ 29,172 ناخبا، في حين بلغ عدد المرشحين 231 مرشحا.

 

و أشار الكلالدة الى تساوي عدد المرشحين مع عدد المقاعد المخصصة في 8 مجالس إدارات للغرف التجارية، فيما لم يكتمل عدد المرشحين في غرفة تجارة الشونة الجنوبية.

 

وبين أن الهيئة تتابع جميع الملاحظات التي ترد اليها من الميدان، وتعمل على التحقق من هذه الملاحظات ومعالجتها، وعرض آلية الاقتراع والشروط اللازم توفرها في الشخص المقترع.

59 بالمئة نسبة الاقتراع في غرفة تجارة مادبا

 قال رئيس الاشراف على الإنتخابات للغرفة التجارية لمحافظة مادبا المهندس خالد القسوس إن نسبة الاقتراع بلغت 59 حتى الساعة الرابعة مساء.
وأكد ان إنتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة مادبا وممثلي القطاعات التجارية جرت بكل سهولة ويسر حتى الآن.
وكانت عملية الانتخاب بدأت الساعة الثامنة صباحا بحضور المترشحين ومندوبيهم وكل الجهات التي تراقب العملية الانتخابية دون أي مشاكل أو عوائق.
ويبلغ عدد أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة مادبا 251 عضوا ترشح عنهم 16 مرشحا يتنافسون على تسعة مقاعد مخصصة لمجلس إدارة الغرفة التجارية.
وكانت إنتخابات الغرفة التجارية أجلت السبت الماضي لعدم إكتمال النصاب وتجري اليوم بمن حضر وفق أحكام القانون.

44% نسبة الاقتراع في انتخابات غرفة تجارة المزار الجنوبي

قال رئيس لجنة الاشراف على انتخابات غرفة تجارة المزار الجنوبي الدكتور ناصر المصاروة أن نسبة الاقتراع بلغت حتى الساعة الخامسة مساء 44 بالمئة.
واضاف أن رئيس واعضاء الغرفة التجارية حسمت مقاعدهم بالتزكية، في حين تجري الانتخابات على مقاعد ممثلي القطاعات المختلفة في لواء المزار الجنوبي.

5ر15 % نسبة الاقتراع في تجارة عمان وشكاوى من التنظيم

عبر مرشحون وناخبون في انتخابات غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية عن خيبة أملهم مما وصفوه بسوء التنظيم في مركز اقتراع كلية القدس.
وشهدت أروقة مركز الاقتراع اكتظاظا شديدا من قبل الناخبين والمرشحين وذويهم ما اثر على سرعة سير عملية الاقتراع وتسبب في اطالة امد اجراءات الاقتراع،على ما افاد وشكى العديد من الناخبين.
وبين رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، ان الاكتظاظ الذي شهده مركز الاقتراع العام لغرفة تجارة عمان في كلية القدس مرده "تجمهر المرشحين ومؤازريهم ومندوبيهم وليس كثرة الناخبين".
وأشار الكلالدة إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات فورية من شأنها أن تسهل وتمكن الناخبين من ممارسة حقهم في الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.
وتشير أرقام الهيئة المستقلة للانتخاب إلى أن عدد المقترعين في غرفة تجارة عمان بلغ حتى الساعة 5 مساء 3032 تاجرا أي نسبته نحو 5ر15 بالمئة من 19634 تاجرا يحق لهم الانتخاب.
وفي ذات السياق، أوضح الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الهيئة لن تغلق باب الاقتراع أمام المرشحين طالما أنهم موجودون داخل مركز الاقتراع حتى مع نفاد الوقت المخصص لعملية الاقتراع، مشيرا إلى أن الهيئة لم تتخذ قرارا حتى اللحظة بتمديد الوقت المخصص لانتخابات غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية التي تنتهي عند الساعة السابعة مساء.
وكان المومني أكد في وقت سابق أن ما يؤخر اقتراع الناخبين هو بطء تدقيق الوثائق المطلوبة للتصويت من قبل غرفة التجارة قبل وصول الناخبين إلى لجان الاقتراع والفرز، حيث يجري التدقيق على السجل التجاري ورخصة المهن للتجار.

اربد.. 7ر55 بالمئة نسبة الاقتراع بانتخابات غرفة التجارة

أعلن رئيس لجنة انتخاب غرفة تجارة اربد الدكتور محمد الهيلات، أن لجان فرز الغرفة، باشرت عملها بفرز اصوات المقترعين وذلك بعد إغلاق الصناديق ومطابقة اوراق الاقتراع وسجل الناخبين.
وبين في تصريح مساء اليوم السبت، أن عدد المقترعين بلغ 1091 ناخباً وناخبة، من اصل 1958، بنسبة مشاركة بلغت 7ر55 بالمئة، مشيرا الى ان عملية الاقتراع جرت بسهولة ويسر ودون أي مخالفات تذكر.



مواضيع ساخنة اخرى
50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات 50% من النساء الأردنيات الباحثات عن عمل هن متزوجات
الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء الافتاء الاردنية توضح حكم توزيع الحلويات في بيوت العزاء
كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت كاتب إسرائيلي يعلق على تحية النائب خليل عطية لمنفذ عملية سلفيت
مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير" مدارس تعطل دوامها بسبب "انفلونزا الخنازير"
الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار الكويت : اعتقال أردني انتحل صفة المباحث وحاول الهروب عبر المطار
بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب بالفيديو : شاهدوا مشاجرة الفناطسة ومحمد هديب
بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق بالفيديو : كلمة محمد هديب عن فلسطين التي احالته الى التحقيق
فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب فيديو : الامير حسين ينهي دورة الغطس وقيادة القوارب
بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود بالصور : الملك يعزي بوفاة اللواء المتقاعد نمر الحمود
طائرات مسيرة (Druns) لمراقبة الغابات طائرات مسيرة (Druns) لمراقبة الغابات
اخوان الأردن للرزاز: تقدموا بفعل رسمي جريء للدفاع عن الأقصى اخوان الأردن للرزاز: تقدموا بفعل رسمي جريء للدفاع عن الأقصى
التلهوني: تحويل 9 ملايين دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا بدائرة تنفيذ عمان التلهوني: تحويل 9 ملايين دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا بدائرة تنفيذ عمان
الاردن الأول عربيا والثالث عالميا بنسبة المدخنين الاردن الأول عربيا والثالث عالميا بنسبة المدخنين
النزاهة ومكافحة الفساد تسترد 222 مليون دينار في ست سنوات النزاهة ومكافحة الفساد تسترد 222 مليون دينار في ست سنوات
ما حقيقة تسلل اردنيين إلى اسرائيل ما حقيقة تسلل اردنيين إلى اسرائيل
الأردن يرفض قرار محكمة إسرائيلية إغلاق مبنى باب الرحمة الأردن يرفض قرار محكمة إسرائيلية إغلاق مبنى باب الرحمة