5ر15 % نسبة الاقتراع في تجارة عمان وشكاوى من التنظيم

تم نشره السبت 12 كانون الثّاني / يناير 2019 06:31 مساءً
5ر15 % نسبة الاقتراع في تجارة عمان وشكاوى من التنظيم
مبنى غرفة تجارة عمان

المدينة نيوز :-  عبر مرشحون وناخبون في انتخابات غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية عن خيبة أملهم مما وصفوه بسوء التنظيم في مركز اقتراع كلية القدس.
وشهدت أروقة مركز الاقتراع اكتظاظا شديدا من قبل الناخبين والمرشحين وذويهم ما اثر على سرعة سير عملية الاقتراع وتسبب في اطالة امد اجراءات الاقتراع،على ما افاد وشكى العديد من الناخبين.
وبين رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، ان الاكتظاظ الذي شهده مركز الاقتراع العام لغرفة تجارة عمان في كلية القدس مرده "تجمهر المرشحين ومؤازريهم ومندوبيهم وليس كثرة الناخبين".
وأشار الكلالدة إلى أن الهيئة اتخذت إجراءات فورية من شأنها أن تسهل وتمكن الناخبين من ممارسة حقهم في الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.
وتشير أرقام الهيئة المستقلة للانتخاب إلى أن عدد المقترعين في غرفة تجارة عمان بلغ حتى الساعة 5 مساء 3032 تاجرا أي نسبته نحو 5ر15 بالمئة من 19634 تاجرا يحق لهم الانتخاب.
وفي ذات السياق، أوضح الناطق الإعلامي باسم الهيئة جهاد المومني في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الهيئة لن تغلق باب الاقتراع أمام المرشحين طالما أنهم موجودون داخل مركز الاقتراع حتى مع نفاد الوقت المخصص لعملية الاقتراع، مشيرا إلى أن الهيئة لم تتخذ قرارا حتى اللحظة بتمديد الوقت المخصص لانتخابات غرفة تجارة عمان والقطاعات التجارية التي تنتهي عند الساعة السابعة مساء.
وكان المومني أكد في وقت سابق أن ما يؤخر اقتراع الناخبين هو بطء تدقيق الوثائق المطلوبة للتصويت من قبل غرفة التجارة قبل وصول الناخبين إلى لجان الاقتراع والفرز، حيث يجري التدقيق على السجل التجاري ورخصة المهن للتجار.
--(بترا)