دراسة: وقت محدد في اليوم هو الأسوأ لممارسة العلاقة الزوجية!

تم نشره السبت 12 كانون الثّاني / يناير 2019 07:45 مساءً
دراسة: وقت محدد في اليوم هو الأسوأ لممارسة العلاقة الزوجية!
تعبيرية

المدينة نيوز :- قال بأن رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الزوجية تختلف عن رغبة المرأة من حيث التوقيت، ففي الوقت الذي أشارت فيه الأبحاث في السابق الى أن المرأة ترغب بممارسة العلاقة في العصر في حين ان الرجل يرغب بها في الصباح، لا شك في أن من يرغب بممارسة العلاقة سواء من الرجال او النساء لا يميّز بين وقت وآخر فكل توقيت متاح مناسب!

وبعد أن تحدثنا في وقت سابق عن افضل اوقات الجماع سنسلط الضوء اليوم على الوقت الأسوأ على الإطلاق لذلك، فإن كان الروتين بدأ يسود علاقتكما فالأفضل ان تعيدا البحث في هذا الوقت بالذات!

أسوأ وقت لممارسة الجماع
بحسب دراسة نُشرت في مجلة Frontiers in Psychology، فإن الوقت الأسوأ لممارسة الجماع هو الوقت الشائع لذلك وهو قبل الخلود الى النوم.

وبحسب الخبراء ففي الوقت الذي تسنح الفرصة للكثير من الأزواج لممارسة العلاقة في هذا الوقت بالذات بعد الانتهاء من اعمالهم وتدبير شؤون المنزل والاطفال في نهاية اليوم، يميل احد الشريكين لأن يكون متعبًا ومرهقًا ومستعجلًا للنوم وبالتالي لن يبذل اي مجهود في سبيل انجاح العلاقة او التخلص من الروتين.

فضلًا عن أنّ ممارسة العلاقة الزوجية قبل الخلود الى النوم او في وقت متأخر قد يتسبب بنسبة كبيرة في اصابة احد الزوجين بالأرق او يجعله يتأخر في النوم نظرًا الى الطاقة التي ستتجدد في داخله!

هذا وقد بينت الدراسات السابقة ان الصباح هو الوقت الأفضل لممارسة العلاقة الزوجية، لكن ذلك لا يلغي أن المسألة نسبية وتختلف من ثنائي الى آخر!