ما الفرق بين الرجل والمرأة في الحب؟

تم نشره الأحد 13 كانون الثّاني / يناير 2019 08:32 مساءً
ما الفرق بين الرجل والمرأة في الحب؟
تعبيرية

المدينة نيوز :- لطالما كان الحبّ من أجمل المَشاعر التي قد تولّد بين المرأة والرجل، فما إن تبدأ هذه المشاعر بالظهور لا يستطيع الشخص إخفاءها، فتظهر وتفصح عن نفسها، ورغم أن هناك بعض الصفات والتصرّفات التي يشترك فيها الرجل والمرأة عند الوقوع في الحب كالغيرة، وزيادة الاهتمام، وحتى الإخلاص، إلا أن مشاعر الحب عند الرجل تختلف عن حب المرأة، سواء في الدماغ أو التفكير  أو حتى في طريقة الحياة ككل، و لهذا السبب قد يؤدّي هذا إلى حدوث العديد من المشاكل بين الطرفين؛ لعدم فهم كل منهما لما يراه الآخر، وفيما يلي نستعرض عليكم  أبرز الفروقات بين الرجل والمرأة في الحب:

الفرق بين عقل الرجل والمرأة في الحب

عادة ما تعرف المرأة بأنها شديدة الحساسية تجاه كل شيء في الحب كما أنها سريعة البكاء والغضب لأي شيء يمسّ عاطفتها وكذلك عندما تحب وتعشق تصبح سريعة الاستفزاز. 

وعندما تحب المرأة تدلل حبيبها فتتحوّل المرأة العاشقة لأم حيث يخلق فيها الحب شعور الأمومة حتى قبل أن تحمل وتلد الأطفال لأن حبيبها بالنسبة إليها هو طفلها فتخاف عليه وتعطف عليه وتحب أن تقدم له الرعاية وكأنها هي المسؤولة عنه.

كما تعرف المرأة  بأنها كثيرة الأحلام، ومرهفة الأحاسيس والمشاعر، لذلك يبقى الحب عندها شيئاً أساسياً في حياتها لا يمكنها الاستغناء عنه، فهو يتملّك كافّة مشاعرها، ويجعلها تعيش من أجله، دون أن تفكّر بأمر آخر، فتسعى لإرضائه حتّى وإن كان على حساب راحتها وحياتها، مما يزيدها تعلّقاً وتمسّكاً به. 

الفرق بين الرجل والمرأة في التعبير عن الحب

ومن المعروف أن المرأة تعشق من أذنها، فهي لا تهتمّ كثيراً بشكل الرجل بقدرِ ما يهمها شخصيته وأفكاره وعقله، كذلك  يسيطر قلب المرأة في الحب على أفكارها وقراراتها بشكل مستمر فتصبح القرارات التي تأخذها أكثر عاطفية. أيضاً تحب المرأة استملاك الرجل بعقله وقلبه ووقته. ولذا تتزايد غيرتها من كلّ ما يحيط بحبيبها، وتحبّ أن تعرف بكل ما يقوم به خلال يومه.

أما فيما يخص الرجل فهو عكس المرأة تماماً، فهو يعرف بأنه قاسٍ في الحب،فعلى رغم أنه يحاول التلميح لفتاته عن حبه من خلال اهتمامه وغيرته التي تسيطر عليه، لكنه لا يبوح عما في قلبه بسهولة اعتقاداً منه أن الاعتراف بالحب ضعف.

الرجل والمرأة أيهما يحب أكثر؟

 كذلك يمكن للرجل مهاجمة المرأة التي يحبّها وجرحها، ولكن الرجل عندما يحب يبدأ بالاهتمام بحبيبته ويدلّلها ويغار عليها من الرجال، خوفاً عليها منهم لأنه يعرف سوء أفكارهم .

وخلافاً للمرأة التي  تعشق من أذنيها  يحب الرجل  من عينيه، فهو يتقرّب من الفتاة الجميلة التي تجذبه ثم يبدأ بالبحث في شخصيتها وأفكارها ويحبها،  لكنه  يحب أن تكون لديه مساحة خاصّة، يمارس فيها هواياته وأموره الشخصيّة، دون إزعاج من حبيبته، فغالباً ما يملّ الرجال من المرأة التي تلغي جانب حياتها الخاصّ للتفرّغ للحب فقط,وفق سيدي .

كذلك يعد الحب عند الرجل أمراً ثانوياً، يأتي مع هواياته وعمله وحبّه لذاته، فلا يكلّف نفسه كثيراً بإرضاء المحبوبة، وخصوصاً عندما تصبح زوجته ولكنه في المقابل يحبّ من تتدلّل عليه وتجيد لفت رجولته.



مواضيع ساخنة اخرى
اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية
السعودية : العثور على جثة اردني بجدة السعودية : العثور على جثة اردني بجدة
الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة
العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق
العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة