6شركات اردنية تشارك بمعرض غذائي في سان فرانسيسكو

تم نشره الإثنين 14 كانون الثّاني / يناير 2019 02:30 مساءً
6شركات اردنية تشارك بمعرض غذائي في سان فرانسيسكو
معرض غذائي في سان فرانسيسكو

المدينة نيوز:-تشارك ست شركات صناعية محلية بمعرض "فانسي فود " في دورته الشتوية الذي افتتح مساء امس الاحد بمدينة سان فرانسيسكو.
وقال رئيس جمعية المصدرين الاردنيين المهندس عمر ابو وشاح ان الجمعية نظمت مشاركة الشركات الاردنية الست المتخصصة بصناعات الحلويات العربية والبهارات والحبوب والبقوليات، وذلك ضمن جهود الترويج للصناعة الوطنية وتعزيز تواجدها بالاسواق التصديرية.
واوضح في بيان صحفي ان الجمعية تشارك لأول مرة بالدورة الشتوية للمعرض بينما تشارك دوريا منذ عام 2009 بدورته الصيفية التي تقام بمدينة نيويورك.
ولفت الى ان الجمعية ستستمر بتقديم الخدمات للصناعيين الأردنيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم وفرص تجارية في الأسواق التصديرية ما سيكون له الأثر المباشر بتوفير فرص العمل ودعم الميزان التجاري للمملكة.
واشار ابو وشاح، الى ان السوق الاميركية يعتبر من اقوى الاسواق من حيث القوة الشرائية وتعتبر المشاركة في المعرض فرصة للصناعات الغذائية الأردنية لاستقطاب مشترين عبر الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وأميركا.
وقال رئيس الوفد المشارك بالمعرض احمد الخضري إن الجناح الاردني شهد اقبالا جديدا من قبل التجار والزائرين خلال اليوم الاول من افتتاح المعرض.
وبين الخضري وهو ايضا نائب رئيس جمعية المصدرين الاردنيين أن المعرض بمثابة منصة تجارية مهمة في ظل حجم المشاركة من مختلف دول العالم الامر الذي يتيح الفرص امام الشركات الاردنية لترويج منتجاتها والسعي الى عقد الصفقات التجارية.
واشار الخضري الى ان المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام يشارك فيه 1400 عارض يمثلون 30 دولة حول العالم، يستقطب كبار المشترين المستوردين من منطقة غرب الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد الخضري أهمية دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها أنجح السبل لترويج صادرات الدول وتحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات الوطنية في الأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية
السعودية : العثور على جثة اردني بجدة السعودية : العثور على جثة اردني بجدة
الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة
العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق
العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة