"الشعب النيابية" تبحث التوقيف الإداري و"الإعادة"

تم نشره الإثنين 14 كانون الثّاني / يناير 2019 04:08 مساءً
"الشعب النيابية" تبحث التوقيف الإداري و"الإعادة"
النائب مرزوق الدعجة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- بحثت كتلة الشعب النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الاثنين برئاسة النائب مرزوق الدعجة، عددا من الموضوعات المتمحورة حول التوقيف الإداري و"الإعادة".
وقال الدعجة، خلال الاجتماع الذي حضره وزير العدل بسام التلهوني ومحافظ العاصمة سعد شهاب ومساعد مدير الأمن العام العميد وليد بطاح وممثل المركز الوطني لحقوق الإنسان نهلة المومني، إن هناك عددا من القضايا التي لا تستوجب التوقيف أو "الإعادة"، مضيفًا أن الكتلة طالبت بضرورة أن يتم التعميم على الحكام الإداريين والمراكز الأمنية بشأنها والابتعاد قدر الإمكان عن تحويل القضايا الحقوقية والجزائية المنظورة أمام القضاء.
وتابع أن الاجتماع جاء انطلاقا من دور الكتلة الرقابي المناط بها، مؤكدًا أن الكتلة تقف مع كل الإجراءات التي من شأنها حفظ الأمن والأمان بما لا يتعارض مع قانون منع الجرائم لعام 1954، موضحًا أن القانون وجد لمنع الجرائم وحماية الأرواح والممتلكات.
وزاد الدعجة أنه تم التأكيد كذلك على أن يتم تحديد سقف مقبول للكفالات بعيدا عن المزاجية بما يراعي الظروف الاقتصادية التي يمر بها المواطنون، مشيرا الى توافق مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام على تزويد الكتلة بمصفوفة تبين ماهية القضايا المنظورة وغير المنظورة من قبل الحكام الإداريين التي تستثنى من قانون منع الجرائم المذكور لوجود قوانين تحكم بعض الإجراءات الإدارية.
من جهته، بين التلهوني أن المواضيع التي تم طرحها هامة للمواطن والمسؤول، مشيرا إلى أن الأصل تعزيز سلامة التطبيق.
وأوضح أن كل المقترحات التي طرحتها الكتلة ستأخذ بكل عناية واهتمام، لافتًا إلى أن التشاور والتنسيق مع النواب من شأنه تعزيز الممارسات الفضلى وبما يساعد على رسم طريق للحل.
وقال إن المواطن محط احترام والإساءة بحقه غير مقبولة.
من جانبه، تحدث الشهاب حول عدد من النقاط المتعلقة بموضوعي التوقيف الإداري و"الإعادة"، التي تضمنتها المصفوفة التي تم التوافق عليها مع مديرية الأمن العام.
بدوره، أجاب بطاح على تساؤلات النواب، قائلًا إن مواصلة اللقاء بالنواب حول الموضوعات التي تهم المواطنين من شأنه الوصول لحلول تخدم الوطن وتساعد بالتالي على إيضاح الرؤية.
من ناحيتها، عرضت المومني البيانات والدراسات المعنية بموضوع التوقيف الإداري، مؤكدة أنه وحسب التقرير السنويللمركز، فإن الأرقام بازدياد ما يتطلب إعادة النظر ببعض النصوص الواردة في قانون منع الجرائم كونها تخالف مبدأ الفصل بين السلطات.
وحضر الاجتماع النواب: احمد اللوزي وفضيل النهار وصالح أبو تايه وكمال الزغول وصالح العرموطي وصفاء المومني وزينب الزبيد وإبراهيم أبو السيد وصوان الشرفات.



مواضيع ساخنة اخرى
اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية
السعودية : العثور على جثة اردني بجدة السعودية : العثور على جثة اردني بجدة
الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة
العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق
العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة