افتتاح أسبوع أبو ظبي للاستدامة بمشاركة الاردن

تم نشره الإثنين 14 كانون الثّاني / يناير 2019 04:11 مساءً
افتتاح أسبوع أبو ظبي للاستدامة بمشاركة الاردن
علم الاردن

المدينة نيوز:- انطلقت اليوم الاثنين في العاصمة الاماراتية ابو ظبي فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يقام تحت عنوان "تقارب القطاعات: تسريع وتيرة التنمية المستدامة" ، بمشاركة الأردن الى جانب ممثلين عن 175 دولة حول العالم.
وشهد حفل الافتتاح نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحضور وزراء وممثلي منظمات دولية وشركات عالمية ونخبة من العلماء والخبراء الدوليين.
ويضم الوفد الاردني الذي يترأسه سفير المملكة لدى دولة الامارات العربية المتحدة جمعة العبادي، مساعد امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس زياد جبريل، والمستشارة بالسفارة الاردنية في دولة الامارات العربية المتحدة ديانا الحديد.
وأشار وزير الدولة الاماراتي رئيس مجلس إدارة "مصدر" الدكتور سلطان الجابر الى ان القدرة الانتاجية لمشاريع الطاقة الشمسية في دولة الامارات العربية المتحدة شهدت زيادة بمقدار 28 ضعفا (400 جيجا واط) بالمقارنة مع القدرة الانتاجية عام 2009 التي لم تتجاوز (14 جيجا واط) ، وكذلك فيما يتعلق بقطاع طاقة الرياح، حيث نما من 121 إلى 539 جيجاواط، متوقعا ان يتجاوز إنتاج كل منهما مستوى الألف جيجاواط خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
ولفت الى فوز شركة "مصدر" بعطاء تطوير أول وأكبر محطة لطاقة الرياح بالمنطقة على مستوى المرافق الخدمية واسعة النطاق في السعودية، بسعر تكلفة قياسي بلغ 2 سنت لكل كيلوواط/ساعة، مشيراً إلى أن استطاعة هذه المحطة التي ستقام في "دومة الجندل" تبلغ 400 ميجاواط.
المبعوث الخاص للرئيس الصيني قال في كلمته خلال حفل الافتتاح ان بلاده تسعى لإنتاج 50 بالمئة من حاجتها من الطاقة من مصادر متجددة بحلول العام القادم 2020.
كما شهد حفل الافتتاح توزيع جوائز "جائزة زايد للاستدامة" التي تأسست عام 2008 لتكريم المبتكرين الذين يلتزمون بأحداث تغيير ايجابي في حياة الناس من خلال حلول الاستدامة، حيث تم تسليم الجائزة لعشر مؤسسات ساهمت في تطوير حلول عمليّة مجدية تطال مختلف المجتمعات حول العالم في قطاعات الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية.
ويركز " أسبوع أبوظبي للاستدامة " على ستة محاور، هي الطاقة والتغير المناخي، والمياه، ومستقبل التنقل، واستكشاف الفضاء، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا لحياة أفضل.
وتتضمن الفعاليات انعقاد الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، منتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ "كليكس"، قمة المستقبل، الملتقى الحصري للطلبة، وتوزيع جوائز برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار ، فضلا عن ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة.
ويختتم اسبوع ابو ظبي للاستدامة فعالياته بمهرجان "مدينة مصدر" الهادف الى تشجيع الوعي البيئي من خلال ابراز أنشطة سبع مناطق بقضايا الطاقة، الاستدامة، المياه والزراعة، والأنشطة المجتمعية، إضافة إلى منطقة السوق، ومنصة العروض الترفيهية، ومصدر بارك. "بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية
السعودية : العثور على جثة اردني بجدة السعودية : العثور على جثة اردني بجدة
الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة
العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق
العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة