منتدى للدبلوماسيين الاردنيين في لاهاي الاسبوع المقبل

تم نشره الإثنين 14 كانون الثّاني / يناير 2019 04:14 مساءً
منتدى للدبلوماسيين الاردنيين في لاهاي الاسبوع المقبل
غرفة صناعة الاردن

المدينة نيوز:-تنظم غرفة صناعة الاردن وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وهيئة الاستثمار الاسبوع المقبل في مدينة لاهاي الهولندية منتدى "الدبلوماسيين لأجل المصدرين".
وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم الاثنين، سيشارك بالمنتدى الذي سيفتتح في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، على مدى ثلاثة ايام 13 دبلوماسيا أردنيا من العاملين في السفارات الأردنية في دول الاتحاد الاوروبيويستهدف المنتدى لقاء الملحقين التجاريين والعاملين في السفارات الأردنية في دول الاتحاد الاوروبي لتعريفهم بالجهود التي تقوم بها الغرفة لتعزيز الصادرات الوطنية للاتحاد الأوروبي، ودورهم في دعم هذه الجهود كونهم الكثر معرفة بهذه الاسواق والأقدر على القيام بنقل المعلومات والقيام بالتشبيك اللازم.
وسيناقش المنتدى دور الدبلوماسيين في دعم ترويج الصادرات الأردنية لدول الاتحاد الأوروبي، من خلال استعراض الممارسات الفضلى والتجارب الدولية وسيوفر معلومات عن الأسواق وكيفية الحصول عليها وتقديمها، والكفاءة في تقديم خدمات البعثات التجارية والتشبيك، بالاضافة الى تقديم المقترحات والاليات للتعاون بين السفارات والغرفة من قبل المشاركين من الدبلوماسيين وواقع عملهم.
واشار رئيس الغرفة المهندس فتحي الجغبير الى ان المنتدى يمثل خطوة مهمة لفتح قنوات اتصال فاعلة بين المصدرين الأردنيين من جانب والسفارات الاردنية لتحديد الفرص السانحة أمام الصادرات الأردنية بالسوق الاوروبية وتنسيق الجهود بين مختلف الاطراف وبخاصة في ظل اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي.
ورأى المهندس الجغبير انه يتعين على السفارات الأردنية القيام بدور فاعل في الترويج للصادرات الوطنية والخروج من الاطار التقليدي لدورها من خلال العمل على ايجاد موطئ قدم للصناعيين الاردنيين على الارض في الاسواق المستهدفة وضمان تواجدهم فيها بشكل مستدام.
بدوره، اشار مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروق الى ان الغرفة تتطلع من خلال المنتدى الذي تدعمه الوكالة الألمانية للتنمية وبالتعاون مع مركز ترويج الواردات من الدول النامية التابع لوزارة الخارجية الهولندية الى ايجاد تعاون وثيق مبني على تجارب دولية رائدة وخبرات متميزة في مجال دعم القدرات التصديرية للصناعات الأردنية.
وبين ان المنتدى يأتي في إطار برنامج أوسع وتعاون وثيق مع مركز ترويج الواردات من الدول النامية التابع لوزارة الخارجية الهولندية لدعم الصادرات الأردنية وتعزيز قدراتها للنفاذ للأسواق الأوروبية من خلال مشروع متكامل.
واوضح ان الغرفة بدأت فعليا في تنفيذ المشروع بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبتمويل من الحكومة الهولندية استجابة لاتفاقية تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي وتمكين الصناعات الاردنية من الولوج للأسواق الأوروبية.
واشار المحروق الى ان غرفة صناعة الاردن تطمح بان ينبثق عن المنتدى اشهار شبكة "الدبلوماسسين لأجل المصدرين" لضمان استدامة الجهود واطلاق سلسلة من المنتديات المماثلة للسفارات في مناطق مختلفة من العالم التي تتواجد فيها فرص للتصدير او لجذب الاستثمارات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية
السعودية : العثور على جثة اردني بجدة السعودية : العثور على جثة اردني بجدة
الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة
العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق
العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة