الحداثة النيابية" تؤكد ضرورة العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية

تم نشره الإثنين 14 كانون الثّاني / يناير 2019 04:17 مساءً
الحداثة النيابية" تؤكد ضرورة العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية
النائب مازن القاضي - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- قال رئيس كتلة الحداثة والتنمية النيابية مازن القاضي ان تقرير حالة البلاد الذي نشره المجلس الاقتصادي والاجتماعي مؤخرا يقع في غاية الاهمية، وهو مؤشر للقضايا التي تواجه الوطن، وجاء شاملا وجامعا بحسب المعنيين والمختصين.
واضاف، خلال زيارة قامت بها الكتلة اليوم الاثنين للمجلس ولقائها رئيسه الدكتور مصطفى الحمارنة، انه لا بد من دراسة هذا التقرير، داعيا الحكومة إلى الأخذ بعين الاعتبار كل الملاحظات التي وردت فيه.
وفيما شدد القاضي على ضرورة العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة والتخفيف من حدة البطالة التي تواجه المواطنين، دعا الى تعزيز التشاركية ما بين الكتلة والمجلس. كما أبدى استعداد الكتلة لتقديم اي تعاون لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
من جهتهم، قال النواب اعضاء الكتلة خميس عطية وصوان الشرفات ومحاسن الشرعة وفواز الزعبي ومحمود الفراهيد وعليا ابو هليل ومنتهى البعول، انه يجب تسليط الضوء على ما جاء في تقرير حالة البلاد، فضلا على ضرورة التطرق الى مناطق البادية والصحاري التي تضم العديد من الثروات المعدنية، وتشجيع السياحة للتخفيف من العجز الاقتصادي.
ودعوا الى النهوض بالصناعة الوطنية والتخفيف من حدة الضرائب المفروضة عليها، وإعادة النظر بمشروع اللامركزية والاهداف التي جاءت من اجله، مؤكدين أهمية مكافحة التهرب الضريبي.
بدوره، قال الحمارنة ان المجلس يعتبر ذراع استشاري للحكومة ولديه مجلس امناء، يقع على عاتقه وضع سياسات المجلس وتشكيل لجانه المختلفة.
واستعرض تقرير حالة البلاد الذي تناول العديد من الملفات والقضايا التي تهم المواطنين ووضع مؤسسات الدولة، لافتا الى ان المركز يرفع كل توصياته لمجلس الوزراء.
وقال إن مجلس النواب يملك الصلاحية بمتابعة ما ورد في تقرير حالة البلاد الذي يشكل خارطة طريق.
وأشار إلى عدة دراسات قام بها المركز ابرزها الاثر الضريبي على المواطنين ودراسة وضع الاردن في الاقليم وتأثير الاقليم على الاردن فضلا عن دراسة نظام الابنية لسنة 2018 ومشروع اللامركزية .
وشدد الحمارنة على ضرورة الاهتمام بمعهد الادارة العامة وتطويره ومتابعته لما له من دور في تخريج القيادات الحكومية، مبديا استعداد المجلس للتعاون مع النواب في كل القضايا التي تهمهم.



مواضيع ساخنة اخرى
اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية اسرائيل تستولي على منازل مقدسيين تتبع ملكيتها للحكومة الاردنية
السعودية : العثور على جثة اردني بجدة السعودية : العثور على جثة اردني بجدة
الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة الأردن يفرج عن إسرائيلي تسلل بقارب للعقبة
العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق العثور على جثة عربي في عمان .. والامن يحقق
العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء العثور على جثة متجمدة لأردني في ريف السويداء
ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين ما حقيقة صرف " 35 ألف دينار أردني " من التلفزيون الأردني لمريم حسين
الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية الحكومة توضح حقيقة تخفيض ضريبة المبيعات على الزواحف و السلاحف باعتبارها سلع اساسية
رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة رئاسة الوزراء: لا مخاطبات بشأن الحجز التحفّظي على أموال النائب الخوالدة
دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية دير علا :العثور على شقيق نائب متوفيا داخل بركة زراعية
مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة مصدر : البلاغ بالعطل الرسمية يشمل المؤسسات الخاصة
الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز  اليوم الخميس الأردنيون اشتروا 149 الفا و289 اسطوانة غاز اليوم الخميس
طهبوب لزواتي :  الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى طهبوب لزواتي : الغاء اتفاقية الغاز سيحفظ جمال الاقصى
أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام أكثر من مليوني مسافر عبروا منفذ الحديثة الحدودي بين الاردن و السعودية خلال عام
بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح بالصور : الأميرة بسمة تفاجئ الدفاع المدني بصويلح
سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش سيدة تصيب زوجها بعيار ناري في جرش
الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة الاتفاق على انشاء صندوق الاسكان والتكافل والادخار عقب لقاء لعدد من رؤساء بلديات المملكة