وزارة الشباب تتبنى 100 مبادرة شبابية لهذا العام

تم نشره الخميس 07 شباط / فبراير 2019 09:00 مساءً
وزارة الشباب تتبنى 100 مبادرة شبابية لهذا العام

المدينة نيوز :- قال امين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي، ان الوزارة ستتبنى 100 مبادرة شبابية في خطتها لعام 2019 وذلك في اطار سعيها لخلق حالة تنافسية بين المراكز سيصار في نهايتها الى تقديم الدعم المادي للمركز الذي يفوز بالمرتبة الاولى بطرح المبادرات النوعية.
واضاف النابلسي خلال لقاء حواري مع اعضاء الهيئتين الادراية والعامة في مركز شابات كفرسوم جرى اليوم الخميس بحضور مدير مديرية شباب اربد جمال الزعبي، ان الهدف من الجائزة هو الدفع باتجاه تمكين المراكز المجتهدة اقتصاديا بما يؤهلها لتبني مشاريع تنموية قادرة على خدمة المجتمعات المحلية من جهة وتطوير برامجها ومبادراتها القائمة على الريادة والابداع من جهة اخرى.
وعرض النابلسي ابرز محاور خطة الوزارة للعام الحالي المرتكزة على تلمس الادوات والوسائل الكفيلة بتفعيل دور المراكز الشبابية والانفتاح على المجتمع المحلي واستقطاب اولياء الامور والاسر لخلق حالة تفاعلية عامة مع نشاطات المراكز في المجتمعات التي تعمل في اطارها لتعزيز المهارات المكتسبة وتشكيل حواضن لريادة الاعمال والابداعات الشبابية.
وكشف النابلسي عن توجه لدى الوزارة بالتوسع باقامة وانشاء المراكز الشبابية في الجامعات للوصول الى الشباب في بيئاتهم التعليمية بعد نجاح التجربة الاولى التي تمت في الجامعة الهاشمية، مبينا ان الوزارة بصدد التباحث مع عدد من الجامعات لتوقيع اتفاقيات بهذا الخصوص.
من جهته أوضح الزعبي انه يوجد في محافظة اربد 23 مركزا للشباب والشابات موزعة على ألوية المحافظة التسعة، لافتا الى انه يجري العمل على استحداث ثلاثه مراكز جديدة تغطي مناطق جديدة غير مخدومة بهذه الخدمة هي: شباب البويضة وشباب سال وشابات سهل حوران.
وطرحت رئيسة المركز جمالات عبيدات ورئيسة الهيئة الادراية ريم العثمان وعضوات في المركز افكارا وتصورات لتفعيل وتطوير عمل المراكز بشكل عام ومركز شابات كفرسوم على وجه الخصوص منها ديمومة البرامج واستمراريتها وعدم الاكتفاء باطلاقها موسميا لضمان انعكاس فائدتها بتمكين الشباب مهاريا واقتصاديا وثقافيا وفكريا وسياسيا.
واشارت العثمان الى حاجة المركز لرفد مكتبته بكتب ومراجع جديدة اضافة الى تزويده بأجهزة حاسوب مثلما نوهت الى المبادرات التي يقوم المركز بطرحها على أجندة نشاطاته وبرامجه لعام 2019 منها مبادرة التوعية والتثقيف بخطورة واضرار السمنة لدى الاطفال الى جانب مبادرة أخرى بالتثقيف الصحي العام.
واطلع النابلسي على جانب من نشاطات المركز الرياضية والثقافية والمهارية وشاهد عرضا وثائقيا يوثق لأبرز انجازاته ونشاطاته خلال السنتين الماضيتين وأبدى اعجابه بالمستوى المتقدم لمجمل نشاطات المركز ووعد بدعمها ليكون المركز مستقبلا من المراكز النموذجية على مستوى المملكة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن