الجيش الإسرائيلي يشرع في إجراءات لهدم منزل فلسطيني بالضفة

تم نشره الأحد 10 شباط / فبراير 2019 09:56 مساءً
الجيش الإسرائيلي يشرع في إجراءات لهدم منزل فلسطيني بالضفة
هدم منزل لمواطن فلسطيني في مدينة الخليل

المدينة نيوز :- بدأ الجيش الإسرائيلي، الأحد، إجراءات لهدم منزل لمواطن فلسطيني في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية يشتبه بأنه "قتل" شابة إسرائيلية، قبل أيام.

وقال الجيش في بيان اطلعت الأناضول عليه: "نفذ الجيش عملية في الخليل لاتخاذ تدابير بشأن منزل فلسطيني (يدعى عرفات إرفاعية) يشتبه بأنه قتل شابة اسرائيلية تمهيدا لهدمه"، دون توضيح ماهية هذه التدابير.

وعُثر الخميس الماضي على جثة شابة إسرائيلية في جنوب مدينة القدس. والسبت، أعلنت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية توقيف للاشتباع في تورطه بـ"قتلها".

وحسب ادعاء جهاز الأمن الداخلي (الشين بيت)، فإن المشتبه به "كان متوجها إلى قرية بيت جالا الفلسطينية القريبة من القدس عندما رصد ضحيته ثم هاجمها وقتلها".

ولم تؤكد الأجهزة الأمنية في إسرائيل أن دوافع عملية القتل "قومية"، بينما وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحادثة بـ"العمل الإرهابي".

وعادة ما يقوم الجيش الإسرائيلي بإغلاق أو هدم منازل الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات، مستندا إلى قانون طوارئ صادر في 1945 أثناء الانتداب البريطاني على فلسطين، رغم الإدانات الدولية والإقليمية المتصاعدة لذلك الإجراء كونه شكلا من أشكال العقاب الجماعي.