انطلاق مبادرة الجبال السبعة لدعم مرضى السرطان

تم نشره الثلاثاء 12 شباط / فبراير 2019 04:24 مساءً
انطلاق مبادرة الجبال السبعة لدعم مرضى السرطان
تعبيرية

 المدينة نيوز:- انطلقت مبادرة الجبال السبعة للعام الثاني على التوالي لتسلق جبل "ميرو" في تنزانيا بمشاركة 19 شاباً وشابة لجمع التبرعات لدعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان الأقل حظاً.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن مؤسسة الحسين للسرطان اليوم الثلاثاء، فقد تأسست المبادرة بهدف تسلق سبعة جبال على مدى سبع سنوات وجمع التبرعات لمساعدة المرضى الذين يتسلقون جبالا من التحديات النفسية والجسدية كل يوم.
واكد البيان ان الفريق نجح العام الماضي في تسلق جبل توبقال، أعلى قمة جبلية في الوطن العربي، حيث جمعوا ضعف التبرعات التي تطلعوا إليها في البداية.
واوضح ان في هذا العام بدأ الفريق بالتدريبات لخوض مغامرة تسلق جبل "ميرو" في شهر تموز المقبل، بقيادة البطل الأردني مصطفى سلامة، لجمع مبلغ 100 الف دولار، يخصص 70 المئة منه لدعم علاج مرضى السرطان.
وقال مؤسسة المبادرة لؤي الشوملي: إن النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في العام السابق كان الدافع الرئيس لاستمرار هذه المبادرة، حيث أننا لمسنا الروح العالية عند الطلبة ورغبتهم المتوقدة لمساعدة المحتاجين، وإيماناً منا بقدرات شبابنا، وقناعتنا بأهمية زرع حب المساعدة داخل عقول قادة المستقبل قررنا الاستمرار في المبادرة، فحب المساعدة شعور يُزرع في النفوس منذ الصغر.
وقالت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش، مؤسس المبادرة والمشاركين فيها: نحن فخورون بأبطالنا الذين يتمتعون بروح التحدي والعزيمة من أجل فعل الخير، وهذه الروح الإيجابية هي التي تمنحنا الثقة بقدرتنا على احتضان مرضانا ومنحهم كافة أشكال الدعم التي يحتاجون إليها ليهزموا المرض إن شاء الله. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان
تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن” تقرير إسرائيلي: تحرك أردني فلسطيني جديد بالقدس لإحباط “صفقة القرن”
3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا 3 اصابات سيئة بعيارات نارية خلال مشاجرة في مادبا
النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان النائب الشياب يرد على بيان المجالي : حظيت أنت وإخوانك بألقاب "معالي " وسكنتم ارقى أحياء عمان
سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!! سوسن مبيضين تكتب : أين كنتم يا سادة يا قادة وأنتم في مناصبكم؟... فذاكرة الاردنيين قوية ولا ننسى..!!
السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي السعودية..وفاة الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي
الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل الملك يلتقي رؤساء وزراء سابقين - تفاصيل
وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين وفاة أردني إثر حادث سير في البحرين
بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول بالفيديو : اهالي عنجرة يشيعون الشاب صقر الزغول
صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام صورة : طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 ايام
شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات  في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية شاهدوا.. الامن : لا حلوى مخدرات في الاردن والفيديو المتداول في دولة عربية