"خارجية النواب" تبحث والسفير التونسي تعزيز التعاون الثنائي

تم نشره الثلاثاء 12 شباط / فبراير 2019 04:30 مساءً
"خارجية النواب" تبحث والسفير التونسي تعزيز التعاون الثنائي
النائب الدكتور نضال الطعاني - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:-  بحثت لجنة الشؤون الخارجية النيابية اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور نضال الطعاني، مع السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
وقال الطعاني ان اللجنة تعنى بتقوية وتمتين أواصر التعاون بين الاشقاء العرب في مختلف المجالات لاسيما البرلمانية والاقتصادية والسياسية، وذلك نظرا لأهمية العلاقات البينية، مشيرا إلى أن العلاقة بين الأردن وتونس مثالا يحتذى في التوافق حول الكثير من القضايا سيما حل القضية الفلسطينية الذي أقرته المبادرة العربية والذي يقضي بحل الدولتين وفق حدود الرابع من حزيران العام 1967.
وأكد ضرورة وجود موقف عربي مشترك للوقوف في وجه التطورات والتحديات الأخيرة التي عصفت بالمنطقة مثل نقل السفارة الأميركية إلى القدس ويهودية الدولة ووقف دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) .
وفي الجانب الاقتصادي، اكد الطعاني أهمية الارتقاء بالتجارة البينية بين البلدين، لافتا الى ضرورة تفعيل الاتفاقات التجارية التي تم إبرامها، وذلك للاستفادة منها لتعود بالنفع على الشعبين الشقيقين ولزيادة اعداد السياحة البينية وتطويرها.
من جانبه، اكد السهيلي ان العلاقات الأردنية التونسية تشهد زخما قويا من خلال تبادل الزيارات بين البلدين على مستوى القادة والوزراء، مشيرا إلى ما تم توقيعه من اتفاقيات بين البلدين، وان الأرضية مهيئة لمزيد من الاتفاقيات.
وفيما يتعلق بالمعوقات التجارية، بين السهيلي أن بلاده تسعى لتذليلها، مؤكدا ضرورة تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين والتشبيك بين الاقتصاديين من اجل الوصول الى تكامل اقتصادي.
واوضح أنه وايمانا بتطوير السياحة بين البلدين، فقد بادرت تونس بإلغاء تأشيرة الدخول على الأردنيين نظرا للتقارب في مختلف المواقف بين البلدين.
انتهى..