نائب سمو رئيس مركز إدارة الأزمات يشارك بالقمة العالمية للحكومات

تم نشره الثلاثاء 12 شباط / فبراير 2019 06:02 مساءً
نائب سمو رئيس مركز إدارة الأزمات يشارك بالقمة العالمية للحكومات

المدينة نيوز :-شارك نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور عدنان العبادي في اجتماعات الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات التي تستضيفها دبي بمشاركة 600 شخصية من صنّاع السياسات والخبراء وممثلي أكثر من 140 دولة.
وتحدث الدكتور العبادي في اجتماعات القمة عن سبل تعزيز إدارة المخاطر في الدول والمؤسسات، ابتداء من التصميم المؤسسي ووصولاً إلى الشمولية والشفافية والمساءلة، وتسليط الضوء على الممارسات الجيدة والتحديات المستمرة التي تواجه المؤسسات المسؤولة عن سياسات إدارة أخطار الكوارث.
واوضح أنه وفي ظل تركيز القمة على تسخير التكنولوجيا للتغلب على التحديات التي تواجه البشرية، فلا يمكن تأجيل إدماج التكنولوجيا في مواجهة المخاطر والأزمات، لا سيما أنها تساهم في سرعة الاستجابة لهذه المخاطر وتوفر إمكانيات اتخاذ القرار الصحيح والسريع في مواجهتها وأيضا التنبؤ بها مسبقا. وتركز النسخة الحالية من القمة التي تعقد في إمارة دبي على الإنسان ومستقبل المجتمع الإنساني، عبر أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسة وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية، والابتكار والإبداع واستشراف مستقبل العمل الحكومي حول العالم.