صباغ يثمن دعوة الطراونة لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي

تم نشره الثلاثاء 12 شباط / فبراير 2019 08:26 مساءً
صباغ  يثمن دعوة الطراونة لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- عقد الوفد البرلماني الأردني، في العاصمة السورية دمشق اليوم الثلاثاء، لقاء مع رئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، تم خلاله بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها.
ورحب صباغ بزيارة الوفد، معربا عن شكره للخطوة المباركة التي بادر بها مجلس النواب الأردني بتشكيل لجنة اخوة برلمانية اردنية - سورية، والتي قوبلت من قبل "الشعب السوري" بتشكيل لجنة مماثلة.
كما أعرب عن أمله في أن يتم التنسيق والتواصل المستمر بين اللجنتين لما فيه مصلحة البلدين وخدمة للشعبين، وأن يتطور التواصل ليصبح بين اللجان النيابية الدائمة في المجلسين.
وطلب صباغ من رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السورية طارق خوري نقل تحياته لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، مؤكدا دور الأخير لتقريب وجهات النظر وتذليل العقبات التي تعكر صفو العمل البرلماني العربي.
كما ثمن الدعوة التي وجهها إليه الطراونة لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي والذي سيعقد بداية الشهر المقبل
في عمان.
بدوره، قال خوري إن بذرة التواصل بين المجلسين، والتي ادت إلى تشكيل لجان الأخوة، هي العلاقة الطيبة التي تربط بين صباغ والطراونة، موضحًا أن الأخير داعم قوي لتقوية العلاقات بين المجلسين وتذليل كل العقبات التي قد تعترض هذه العلاقة.
وأضاف "أتمنى على رئيس مجلس الشعب السوري تلبية الدعوة الموجهة له لحضور اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي".
إلى ذلك، بحث خوري وعضو اللجنة قيس زيادين، وصباغ، موضوع السجناء الأردنيين في سورية، مؤكدين ضرورة إيجاد حل لقضيتهم، فإطلاق سراحهم سيترك أثرًا إيجابيًا في نفوس أهالي السجناء وتقوية العلاقات بين الشعبين الشقيقين.
من ناحيته، وعد صباغ بإيجاد حل سريع لهذا الموضوع وفق الأطر القانونية، قائلا إننا في مجلس الشعب السوري سنقوم بدعم كل ما يخدم ويؤدي إلى تقوية العلاقات بين المجلسين والشعبين الشقيقين.