الهيئة العامة للمكاتب الهندسية تعقد اجتماعها الاستثنائي وتناقش عدة قرارات

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 03:17 مساءً
الهيئة العامة للمكاتب الهندسية تعقد اجتماعها الاستثنائي وتناقش عدة قرارات
الهيئة العامة للمكاتب الهندسية

المدينة نيوز:- قررت الهيئة العامة لهيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، في اجتماعها الاستثنائي الذي عقد أمس في مجمع النقابات المهنية، برئاسة رئيس مجلس الهيئة المهندس عبدالله غوشة، وحضور عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة المعمارية المهندس أحمد صيام ممثلا للمجلس، وبمشاركة ما يزيد عن 200 مكتب هندسي، تأجيل طرح مسودة مشروع تعليمات الاشراف الهندسي، لهيئة عامة استثنائية يحدد موعدها لاحقا نظرا للظروف الاقتصادية التي يعاني منها قطاع العمل الهندسي الاستشاري.

وقال رئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشة، إن الهيئة لم ولن تتخذ أي قرار دون الرجوع للهيئة العامة، مبينا أنها عقدت العديد من اللقاءات والتشاورات مع المكاتب والشركات الهندسية للاستماع الى اراء وتوجهات الزملاء المختلفة، ومؤكدا ان اي قرار يجب أن يحظى بتوافق أصحاب المكاتب الهندسية .

وتمت خلال الاجتماع مناقشة مشروع تعليمات تحصيل الأتعاب لمكاتب استطلاع الموقع، حيث قررت الهيئة العامة تكليف اصحاب مكاتب استطلاع الموقع بالتوافق على تعليمات تحصيل اتعاب استطلاع الموقع.

واستعرض الاجتماع مسودة مشروع نظام التأمين ضد المسؤولية المهنية والمدنية للمكاتب والشركات الهندسية، حيث اثنى عدد من المتحدثين من أصحاب المكاتب الهندسية على فكرة النظام وتم تزويد الهيئة بعدد من الملاحظات على مسودته للسير بإجراءات اقرار المشروع حسب الأصول.