الأردن يستضيف المؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 03:20 مساءً
الأردن يستضيف المؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية
رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، يعقد اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية الأردنية المؤتمر الثاني لأسواق رأس المال العربية حول "تعزيز الشفافية والابتكار المالي" وذلك بمدينة عمّان في فندق الـ "فيرمونت" يومي 27 و28 آذار 2019.

ويناقش المؤتمر مجموعة من المحاور الرئيسية المرتبطة بأسواق رأس المال العربية والدولية، بما في ذلك النمو والتطور الاستراتيجي والتحديات التي تواجه الأسواق المالية العربية، وفرص التجديد والابتكار وتعزيز الإفصاح والشفافية وحماية المستثمرين، وتأثر البنية التحتية الإلكترونية على أسواق راس المال العربية، والتمويل الإسلامي وغيرها من المواضيع.

وتضم قائمة المتحدثين في هذا المؤتمر نخبة من المسؤولين الرسميين الحكوميين وصانعي السياسات والقرارات الاقتصادية والمالية وقادة المؤسسات المالية العربية والإقليمية والدولية، ومجموعة من الخبراء والمحللين الماليين، بالإضافة إلى ممثلي هيئات الرقابة العربية والدولية والأسواق المالية. كما يتوقع أن يصل عدد المشاركين بالمؤتمر إلى نحو (300) مشارك من المستثمرين والمهتمين بأسواق راس المال في مختلف دول العالم، بما في ذلك منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD ومعهد التمويل الدولي IIF وشركة بلاك روك، وهي من أكبر الشركات العالمية لإدارة الأصول، وعدد كبير من رؤساء هيئات الرقابة العربية والعالمية ومدراء الأسواق المالية وبورصة الذهب والسلع بالإضافة إلى نخبة من المؤسسات المالية والوسطاء والمستثمرين.

ويعقد هذا المؤتمر بالتزامن مع انعقاد الاجتماع السنوي الثالث عشر لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية في دورته الثالثة عشرة والتي بموجبها ستنتقل رئاسة الاتحاد لهذه الدورة من الرئيس الحالي رئيس هيئة الأوراق المالية اللبنانية حاكم مصرف لبنان السيد رياض سلامة إلى رئيس هيئة الأوراق المالية الأردنية السيد محمد صالح الحوراني. ومما يذكر بأن اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية قد تأسس عام 2007 بهدف تعزيز التعاون والتنسيق ما بين هيئات الرقابة العربية، ويتولى السيد جليل طريف رئاسة الأمانة العامة للاتحاد. كما يضم الاتحاد في عضويته جميع هيئات الرقابة العربية وعدداً من الأسواق والمؤسسات المالية والمنظمات العربية ذات العلاقة.