"ريف النواب" تدعو وزارة المياه تذليل معيقات تواجه المزارعين

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 03:27 مساءً
"ريف النواب" تدعو وزارة المياه تذليل معيقات تواجه المزارعين
رئيس لجنة الريف والبادية النيابية فيصل الاعور - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:-  دعا رئيس لجنة الريف والبادية النيابية النائب المحامي فيصل الاعور، وزارة المياه والري إلى إزالة المعيقات التي تواجه المزارعين وتذليلها قدر الامكان، بغية تحقيق مكاسب التنمية المرجوة بما يخدم هذا القطاع .
واضاف، خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاربعاء بحضور وزير المياه والري رائد ابو السعود وعددا من المزارعين والمختصين، ان "الريف النيابية" تتابع باهتمام كبير القطاع الزراعي من اجل تحقيق العدالة بين المزارعين والوزارة بما يخدم المصلحة العامة، مشددا في ذات الوقت على عدم الاعتداء على مصادر المياه والالتزام بالتراخيص الممنوحة للآبار المائية.
وأوضح الأعور ان اللجنة تقف بجانب كل المطالب العادلة للمزارعين ودعمها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحقيقها.
بدوره، قال ابو السعود ان الحكومة تدعم باستمرار المزارعين، قائلا ان تحديد "أثمان" المياه يحتاج الى قرار من قبل الحكومة بعد التنسيب اليها وهي الجهة المخولة بتحديد التعرفة.
وأكد ان الوزارة ستدرس كل المطالب بهذا الشأن وايجاد الحلول المناسبة لها.
من جهتهم، طالب المزارعون بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء السابقة والمتعلقة بتفويض الاراضي المستغلة منذ عقود، وتفعيل لجنة تصويب اوضاع الآبار في الاراضي المملوكة، وتركيب عدادات على الآبار وتسعير المياه حسب نسبة الملوحة، وربط اسعار المياه على مستوى المملكة بأسعار الاراضي، واعادة النظر بالمبالغ التي ترتبت على المزارعين تقديرا، وتحسين الطرق الزراعية، بالإضافة الى تخفيض بند اسعار المحروقات التي تم اضافتها على فواتير الكهرباء.