صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق مسابقة تحدي التطبيقات

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 03:28 مساءً
صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية يطلق مسابقة تحدي التطبيقات

المدينة نيوز:- اطلق مختبر صناعة الالعاب الالكترونية أحد مشاريع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية / كلية الأمير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية النسخة الخاصة في الجامعات في مجال تصميم وتطوير الالعاب الالكترونية.
واشار عميد كلية الامير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور نجاد النجداوي الى اهمية صناعة الالعاب في قطاع تطوير البرمجيات ودورها في رفد الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير الموارد البشرية، مؤكدا الدور الكبير الذي يلعبه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في هذا المجال الحيوي.
من جانبه ، اكد مؤسس شركة ميس الورد لتطوير الالعاب الالكترونية المهندس نور خريس الشريك التقني لمختبر صناعة الالعاب الالكترونية أهمية قطاع صناعة الالعاب على المستوى العالمي والمحلي.
وشارك في اللقاء التعريفي اكثر من ٢٥٠ طالب وطالبة، حيث تعرفوا على قطاع صناعة الالعاب ، كما عملوا على وصف مشاريعهم ليتم اختيار المشاركين للمرحلة القادمة.
يشار الى ان تنظيم هذه المسابقة يعتبر الاول من نوعه على مستوى الجامعات الاردنية وسيكون له الاثر في تطوير مهارة الابتكار والابداع وبناء القدرات للطلبة ، اضافة الى توفير التدريب لأعضاء هيئة التدريس في الكلية والطلبة المشاركين من قبل مختبر صناعة الالعاب الالكترونية بعقد دورة تدريب مدربين ، فضلا عن استحداث تخصص في الكلية حول الواقع الافتراضي في الجامعة.