لجنة الصداقة الأردنية – الجورجية في الأعيان تلتقي السفير الجورجي

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 03:49 مساءً
لجنة الصداقة الأردنية – الجورجية في الأعيان تلتقي السفير الجورجي
لجنة الصداقة الأردنية – الجورجية في مجلس الأعيان

المدينة نيوز:- التقت لجنة الصداقة الأردنية – الجورجية في مجلس الأعيان برئاسة العين أسامة ملكاوي اليوم الأربعاء، السفير الجورجي لدى المملكة زازا كانديلاكي.
وقال العين ملكاوي إن الأردن بفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لديه علاقات "متميزة" مع مختلف دول العالم، كما يسعى دومًا إلى تعزيز علاقاته القائمة، وفتح آفاق تعاون جديدة، مؤكدا عمق العلاقات التي تجمع البلدين على المستويات الشعبية والحكومية والقيادية.
وأوضح الأعيان أعضاء اللجنة أنه رغم التحديات الاقتصادية والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة، واستقباله لنحو مليون و300 ألف لاجئ سوري، إلا أنه استطاع الحفاظ على أمنة واستقراره، داعين إلى تعزيز التعاون الاقتصادي، والاستفادة من البيئة الاستثمارية المشجعة التي توفرها المملكة، في مختلف المجالات.
وأشاروا إلى موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية التي تشكل مفتاح السلام الرئيس في المنطقة، وضرورة اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وقال السفير الجورجي ان هناك الكثير من المجالات التي يمكن استثمارها في تعاون البلدين الصديقين، وعلى رأسها الاقتصادية والسياحية، إلى جانب تبادل الخبرات والكفاءات التي يمتازان بها، مؤكدا أن لبلاده علاقة وصفها بـ "التاريخية" مع مختلف الدول العربية، وعلى رأسها الأردن، حيثُ توليه أهمية خاصة في البناء على مجالات التعاون الحالية وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة.
وأعرب عن ترحيب بلاده لزيارة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى جورجيا المقررة في نهاية الشهر الجاري.
--(بترا)