مذكرة تفاهم بين الضمان والجامعة الألمانية

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 04:15 مساءً
مذكرة تفاهم بين الضمان والجامعة الألمانية
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي

المدينة نيوز:- وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والجامعة الألمانية الأردنية، اليوم الاربعاء، مذكرة تعاون في مجال الدراسات والتدريب في إطار علاقات الشراكة والتكامل بين المؤسسات والهيئات الوطنية وتبادل المعلومات والخبرات الفنية.
وبموجب المذكرة التي وقعها مدير عام المؤسسة الدكتور حازم رحاحلة، ورئيس الجامعة الدكتورة منار فياض، يقوم الطرفان بتوثيق وتطوير التعاون في مجال الدراسات البحثية والعلوم الاقتصادية والمالية ومجالات تقديم البرامج التدريبية.
وقال الرحاحلة: إن المذكرة ستتيح المجال أمام الدارسين والأكاديميين في الجامعة عموما،ً وطلبة الدراسات العليا في كلية إدارة الأعمال خصوصاً، للاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها المؤسسة فيما يتعلق بالدراسات الاقتصادية والاجتماعية والإكتوارية.
وبين أن الطرفان سيضعان خطة عمل للمباشرة في تنفيذ برنامج تدريبي خاص يستهدف الأفراد والمتعاملين مع المؤسسة في الشركات والمؤسسات للحصول على شهادة ضابط ارتباط ضمان معتمد من الجامعة، بهدف بناء قدرات المتعاملين مع المؤسسة في التشريعات والاجراءات الخاصة بإدارة اشتراكات موظفي الشركات وفقا لمتطلبات المؤسسة.
وأشارت فياض، إلى ان الاتفاقية تقضي بتشكيل لجنة فنية مشتركة مع المؤسسة لوضع الترتيبات اللازمة لإطلاق البرنامج التدريبي الخاص بالحصول على شهادة ضابط ارتباط ضمان معتمد من الجامعة، وتقديم التسهيلات الممكنة لغاية تطوير العلاقات المهنية والعلمية والاستشارية المشتركة.
كما ستسهم المذكرة بزيادة التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسة والجامعة في مجال تدريب الطلبة والموظفين وإتاحة البيانات اللازمة لأي منهما في حدود ما يسمح به القانون، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة أمام طلبة كلية إدارة الأعمال في الجامعة لعمل مشاريعهم الدراسية عن فروع وأقسام المؤسسة وتمكينهم من الاطلاع على المعلومات والدراسات المعدة سابقاً ونتائج تلك الدراسات.
--(بترا)