السفير البريطاني يشيد بمستوى التعاون مع الأردن

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 06:22 مساءً
السفير البريطاني يشيد بمستوى التعاون مع الأردن
إدوارد أوكدين

المدينة نيوز :- أشاد السفير البريطاني لدى المملكة، إدوارد أوكدين، بالتعاون التعليمي والأكاديمي بين الأردن وبريطانيا.
جاء ذلك خلال حفل استقبال أقامه أمس الثلاثاء بالذكرى السنوية الأولى لتأسيس الجامعة، بحضور نائب رئيس جامعة بيدفوردشير، الدكتور أشرف جاويد، ووزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، ونائب الرئيس التنفيذي لجامعة لندن للتجارة جون فيليبس، ورئيس هيئة الاعتماد وضمان جودة التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي، ورئيس مجلس الأمناء في جامعة الشرق الأوسط، الدكتور يعقوب ناصر الدين.
وقال السفير أوكدين"إن التعليم هو أولوية فإذا كان يسير بالاتجاه الصحيح فإن كل شيء سيكون صحيحاً بعدها، وإذا لم يكن صحيحاً فإن المهمة ستكون أصعب".
وعن مؤتمر لندن القادم، قال: إن ما نحاول القيام به كشراكة بين حكومتينا سيترجم بمؤتمر كبير تحدث عنه جلالة الملك في وقت سابق من هذا الأسبوع. وسيعقد في لندن نهاية الشهر لتشجيع النمو في الأردن والفرص المتاحة لتطويره والاستثمار فيه.
بدوره، قال الوزير المعاني: نتطلع إلى التعاون مع الدول الخارجية لأننا نعتقد أن وجود شراكة من هذا النوع لا يقوي المنتج المحلي وحسب، وإنما يقدم الأردن للعالم كمركز رئيس لمن يرغبون في القدوم والتعلم. ونحن في وزارة التعليم العالي مهتمون بتقوية القطاع الخاص في الأردن إذ أنهم ليسوا منافسين للجامعات الحكومية ولكن شركاء في تطوير التعليم".
وقال جاويد "نحن فخورون جداً بأن نكون أول جامعة في المملكة المتحدة تقدم برنامج البكالوريوس في الأردن بالتعاون مع كلية لندن للتجارة وجامعة الشرق الأوسط، ونعمل على تلبية التطلعات لرؤية عام 2025 التي وضعها جلالة الملك عبد الله الثاني، لرفد الخريجين بالمهارات والتدريب المطلوب لسوق العمل".
--(بترا)