البدور: جامعة الاسراء مستعدة لعمل تسويات مريحة مع طلبتها

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 06:42 مساءً
البدور: جامعة الاسراء مستعدة لعمل تسويات مريحة مع طلبتها
جانب من القاء

المدينة نيوز :-  قال رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية الدكتور إبراهيم البدور إن رئيس جامعة الإسراء الدكتور بسام ملكاوي "أكد استعداد الجامعة لعمل تسويه مالية مريحة مع الطلبة الذين عليهم ذمم مالية"، داعيا رئاسة
الجامعة إلى التخفيف على الطلبة الذين تخرجوا وعليهم ذمم مالية.
وطالب، لدى زيارة قامت بها اللجنة اليوم الأربعاء الى الجامعة، بتخفيض قيمة الدفعة الأولى وتقسيط باقي المبلغ لأطول فترة ممكنة، وذلك ليتمكن الطلبة من سداد الذمم المترتبة عليهم لقاء دراستهم بالجامعة.
واكد البدور ضرورة اجتراح حلول مناسبة ومنطقية تساعد الطلبة على سداد تلك الذمم، وبنفس الوقت تتمكّن الجامعة من الحصول على حقوقها المالية.
وفيما اكد أهمية الحفاظ على حقوق الجامعة المالية كونها شركة مساهمة ومرتبطة بحقوق المساهمين، أشار الى ان اللجنة وردها شكاوى من طلبة الجامعة تفيد بـ"احتجاز شهاداتهم نتيجة الذمم المترتبة عليهم".
وأوضح أن هذا الإجراء "لن يجدي نفعا، ولا يستقيم ورسالة الجامعة المميزة وأهدافها بتقديم تسهيلات كبيرة ومحفزة لاستقطاب الطلبة والاستثمار في التعليم".
وأشار البدور الى اننا في اللجنة عقدنا جملة من الاجتماعات للوقوف على التحديات التي تعاني منها الجامعات الخاصة ومطالبها التي تركزت على مساواتها بالجامعات الحكومية واستحداث التخصصات الحيوية كالطب وطب الاسنان.
وقال اننا معنيون بدعم الجامعات الخاصة وتذليل العقبات امامها نظراً لدورها الرائد في التعليم وخلق فرص العمل، لافتاً الى ان جامعة الاسراء لها دور مميز وبصمة حقيقية واضحة في مسيرة التعليم العالي.

من جهته، قال النائب الدكتور نبيل الشيشاني ان الطالب يشكل حجر الزاوية في العملية التعليمية، داعياً الى التركيز على البرامج التعليمية القادرة على صقل شخصية الطالب وتأهيليه واعداد جيل يساهم في نهضة بلده .

بدوره، ابدى رئيس الجامعة الدكتور بسام ملكاوي إستعداده لعمل تسويه مالية مع جميع الطلبة الذين عليهم ذمم مالية مستحقة للجامعة بحيث تكون التسوية مريحة لهم بالدرجة الأولى وتضمن حق الجامعة بالدرجة الثانية، موضحاً أن حالات الطلبة تختلف عن بعضها البعض من حيث التسوية وذلك بناء على المبالغ المترتبة عليهم فلا يمكن أن يتم معاملتهم جميعاً بطريقة واحدة.
وقال ملكاوي إن الجامعة ترحب باي مقترح وابوابها مفتوحة لجميع الطلبة الذين نعتبرهم أبنائنا، وبإمكان أي طالب لديه أي حل أن يقدمه للجامعة وسيتم دراسته شريطة أن يكون الحل منطقياً ومقبولا.
وأضاف اننا شركاء مع مجلس النواب في جميع النشاطات والفعاليات وشركاء كذلك في الهم الوطني وخدمة المجتمع مثمناً مواقف المجلس المشرفة في الدفاع عن حقوق الجامعات الخاصة.
وقدم ملكاوي بحضور مستشار الجامعة الدكتور أحمد نصيرات ومساعد الرئيس للشؤون الدولية الدكتورة غيداء ابو رمان وعميد شؤون الطلبة الدكتور سامي الخرابشة وعمداء الكليات ايجازاً حول نشأة الجامعة وطاقتها الاستيعابية والبرامج الدراسية التي تقدمها واعداد هيئة التدريس والطلبة المسجلين والخريجين ونظام الدراسة والتخصصات والخدمات والتسهيلات المقدمة للطلبة .
انتهى ..