الكلية الجامعية للعلوم المساحية تستقبل طلابها بمبناها الجديد

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 06:53 مساءً
الكلية الجامعية للعلوم المساحية تستقبل طلابها بمبناها الجديد
الكلية الجامعية للعلوم المساحية والجيومكانية

المدينة نيوز :- أعلنت الكلية الجامعية للعلوم المساحية والجيومكانية للطلبة الناجحين في شهادة الثانوية العامة عن بدء التسجيل في درجة دبلوم السنتين (الشهادة الجامعية المتوسطة) لتخصصي المساحة وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد، للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.
وقال مدير عام المركز الجغرافي الملكي العميد عوني الخصاونة: إن الكلية استعدت لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسجيل الطلاب وفق أسس القبول في الكليات الجامعية المتوسطة، بمبناها الجديد في المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا للفضاء لغرب آسيا بمنطقة طارق (طبربور) المصمم على أعلى المستويات العالمية، والمختبرات العلمية الراقية والهيئة الأكاديمية والإدارية ذات الكفاءة العالية.
وأضاف أن الكلية ستشهد تطوراً ملحوظاً ينعكس على مستوى الطلبة في جميع المجالات والمستويات، إذ أن انتقالها إلى مبناها الجديد في المركز الإقليمي لتدريس الفضاء، سيعزز من دورها ومكانتها في الأوساط العلمية المحلية والإقليمية، ويعكس صورة من صور مواكبتها للتطور المعرفي. وكشف الخصاونة عن نية الكلية مستقبلاً استحداث تخصص البكالوريوس في هندسة المساحة والجيوماتكس، فضلاً عن تخصصات أكاديمية في مجال علوم الفضاء والفلك من خلال المركز الإقليمي لتدريس الفضاء وبالتعاون مع مختلف الجامعات الوطنية، لمواجهة تحديات سوق العمل المحلي والعربي، منوهاً حالياً بانه يتم تدريس برنامج الماجستير في نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد بالتعاون مع جامعة مؤتة.
وأكد العميد الخصاونة أن الكلية تسعى إلى تطوير مكانتها كمؤسسة علمية رائدة في تخصصاتها الهندسية والفنية خاصة انه تتوفر فيها الأجهزة المساحية الحديثة والبرمجيات التقنية المتخصصة بالمعلومات الجيومكانية، فضلاً عن الاهتمام بالجانب التطبيقي المرتبط باحتياجات أسواق العمل المحلية والإقليمية.
--(بترا)