قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 10:09 مساءً
قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

المدينة نيوز :- وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التمريض/برنامج البكالوريوس) في الجامعة الأردنية.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن المجلس اليوم الأربعاء، فقد وافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (تمريض سريري/(رعاية حثيثة، رعاية تلطيفية، رعاية نفسية)/ برنامج الماجستير) وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التمريض/برنامج الدكتوراه) في الجامعة الأردنية.
ووافق المجلس على تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الشرق الأوسط كما اجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لجميع التخصصات في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الاسراء.
وأجل المجلس البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة المدنية/ برنامج البكالوريوس) ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (هندسة البرمجيات/ برنامج البكالوريوس) وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (علم الحاسوب/ برنامج البكالوريوس) في جامعة جدارا.
ووافق على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (إدارة الأعمال/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (تقنيات المعلومات والحوسبة/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الاردن.
وأجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة/ برنامج البكالوريوس) وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (اللغة الإنجليزية وآدابها/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الاردن.
وأجّل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الأدب الإنجليزي/ برنامج الماجستير) ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (إدارة الأعمال/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) وعلى استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التربية في التعليم الابتدائي/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الاردن.
وقرر المجلس إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (التربية/ برنامج الدبلوم العالي) ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص(تربية- تكنولوجيا التعليم/ برنامج الماجستير) كما اجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص(تربية خاصة- صعوبات التعلم/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الاردن.
وقرر إيقاف قبول طلبة جدد في تخصص (هندسة العمارة/برنامج البكالوريوس) وتخصص (التصميم الداخلي/ برنامج البكالوريوس) في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية.
وأقر معايير الاعتماد الخاص لتخصص (التصميم للوسائط الرقمية/برنامج البكالوريوس) كما اقر التعديلات على بنود الاطار العام لتعليمات ومعايير الاعتماد الخاص للتخصصات العلمية والتطبيقية في كليات المجتمع المتوسطة المتمثلة في احتساب حملة درجة الدبلوم المتوسط كمدرس ممارس للتدريس في تخصصات الدبلوم المتوسط التطبيقية والتقنية على أن لا تقل الخبرة عن 10 سنوات في مجال التخصص.
--(بترا)