الأردن يُشارك باجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية في بانكوك

تم نشره الأربعاء 13 شباط / فبراير 2019 11:14 مساءً
الأردن يُشارك باجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية في بانكوك
جانب من القاء

المدينة نيوز :- شارك وفد برلماني أردني برئاسة عضو مجلس الأعيان العين نايف الحديد، وعضوية كل من النائب أحمد اللوزي والنائب خالد الفناطسة، في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في العاصمة التايلندية بانكوك.
وأكد العين الحديد خلال مناقشات لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية في الجمعية الآسيوية لعدة مشاريع قرارات بشأن النساء البرلمانيات، أهمية دور المرأة الأردنية واسهاماتها في المجتمع الأردني.
وأشار إلى أن المرأة الأردنية حصلت على الحق في الترشح للمجالس النيابية وانتخابها لأول مرة في العام 1974 بموجب القانون، ولم يقتصر دورها في هذا المجال بل تعد ذلك في جميع المجالات، الأكاديمية والاقتصادية والطبية والسياسية.
وثمن الحديد دور جلالة الملكة رانيا العبدالله ودورها الفاعل في نهوض وتمكين المرأة الأردنية، حيث خصصت جلالتها برامج وخططاً وسياسات عديدة لدعم قضايا المرأة تشريعياً واجتماعياً واقتصادياً وصحياً وتعليمياً، إضافة إلى دعمها الدائم والمباشر للجمعيات النسائية والخيرية في جميع مناطق المملكة حتى تستطيع القيام بدورها الخدمي والتنموي وتنفيذ المشاريع لخدمة المجتمع المحلي.
وتستضيف مملكة تايلاند اجتماعات الجمعية للجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية في الفترة من 12-14 من شباط الجاري.
يشار الى أن الجمعية تضم 64 عضواً بينهم 42 عضواً اساسياً، وتحضر خمس دول ومنظمات اجتماعات الجمعية بصفة مراقب، ومن بين تلك المنظمات "بنك التنمية الآسيوي" و"منظمة التعاون الاسلامي" و"بنك التنمية الاسلامي".