وفد اكاديمي روماني يبحث سبل التعاون الاكاديمي مع جامعة مؤتة

تم نشره الخميس 14 شباط / فبراير 2019 11:27 صباحاً
وفد اكاديمي روماني يبحث سبل التعاون الاكاديمي مع جامعة مؤتة
جامعة مؤتة

المدينة نيوز:- بحث وفد اكاديمي تقني من جامعة ياش التقنية الرومانية اليوم الخميس مع رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة سبل تعزيز التعاون الأكاديمي المشترك بين الجامعتين. والتقى الوفد رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة ومدير مكتب الشؤون الدولية فيها الدكتور سيف النوايسة ومنسق مشروع ايراسموس بلس الدولي الدكتور طايل الحسن.
وقال الصرايرة لـــ (بترا) أنه تم التركيز على تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعتين، موضحا ان جامعة ياش الرومانية تهدف الى تعزيز العلاقات الأكاديمية في مجالي البيئة والهندسة المدنية. واوضح مدير مكتب الشؤون الدولية الدكتور سيف النوايسة ان التعاون بين الجانبين يعد ترجمة لاتفاقية ثنائية تحمل في مضمونها رغبة إدارة الجامعة المتمثلة بتوفير فرص التبادل المعرفي للطلبة ولأعضاء الهيئة التدريسية في آن معا، مشيدا بالروح الايجابية التي تملكها الجامعتان والهادفة إلى الارتقاء بنوعية كادرها البشري بظل وجود قامات علمية قادرة ومؤهلة.
وقال مدير مكتب الشؤون الدولية الخارجية في جامعة ياش التقنية البروفيسور سابينا سارولينا ان الجامعة تهدف الى فتح آفاق تبادل علمي مشترك يعزز حضور الجامعتين، موضحا أن آليات التعاون في شتى المجالات مفتوحة لخدمة الطلبة واعضاء التدريس والبحث العلمي .
وعبر منسق مشروع ايراسموس بلس الدكتور طايل الحسن عن أمله الكبير في مزيد من التعاون البحثي والأكاديمي مع المؤسسات العلمية الرومانية وجامعة مؤتة ؛ للارتقاء في الكفايات العلمية في المجالات الحيوية تحقيقاً لأهداف الجانبين، مبينا أن المشروع العالمي ايراسموس بلس يقوم على اكبر فرص للتعاون الدولي لخدمة العلم والتطوير والتنمية.