"كلية أبوغزاله الجامعية " تنظم ورشة عمل بعنوان "القيادة الابتكارية في القرن 21"

تم نشره الخميس 14 شباط / فبراير 2019 12:37 مساءً
"كلية أبوغزاله الجامعية " تنظم ورشة عمل بعنوان "القيادة الابتكارية في القرن 21"
د . طلال أبوغزاله

المدينة نيوز:-  نظمت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار ورشة عمل برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بعنوان "القيادة الابتكارية في القرن 21"، بالتعاون مع جامعة كوينز "بلفاست" في بريطانيا.

وخلال الورشة التي عقدت في مقر ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، أكد الدكتور أبوغزاله ضرورة إحداث تغيير في نظام التعليم لتخريج مبدعين ومخترعين وليس فقط باحثين عن عمل، مضيفا أن التعلم عملية لا تتوقف، واستمرارية التعلم تقود إلى الإبداع.
وأعرب عن اعتزازه بالشراكة ما بين مجموعة طلال أبوغزاله وجامعة كوينز، مشيرا إلى أن المجموعة ستتيح جميع إمكاناتها لبناء نموذج تعاون متميز بين الكلية الجامعية وجامعة كوينز.
وأعلنت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار وجامعة كوينز مؤخرا عن إطلاق مشروع "التحدي الابتكاري العالمي" حيث سيتم اعتماد أسلوب التفكير التصميمي"Design Thinking" كأسلوب إبداعي في حل المشاكل ومن أجل تصميم حلول ابتكارية ملموسة وقابلة للتنفيذ.
وقدمت الدكتورة منتهى بني هاني عميد الكلية الجامعية تعريفا للحضور عن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار وهدف إنشائها وما يميزها عن غيرها من الجامعات والبرامج التي تطرحها.
وكلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار- هي كلية جامعية متخصصة في الأعمال وتقنية المعلومات وتركز على توفير البيئة المناسبة لخلق الإبداع والابتكار والريادة، من خلال أساليب دراسية حديثة وإمكانيات تتيحها للطلاب لتحويل أفكارهم واختراعاتهم الإبداعية إلى منتجات قابلة للتسويق.
من جانبها استعرضت الدكتورة مارجريت توبنج عميدة كلية الدراسات العليا في جامعة كوينز مفهوم القيادة الابتكارية، مستعينة بعدة نشاطات تسهل على الحضور معرفة المراحل التي تمر بها هذه المنهجية.
يشار إلى أن كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار أعلنت مؤخرا عن بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني للسنة الأكاديمية 2018/2019 لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال الــ MBA بمحاور القيادة المبتكرة وريادة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية، والتسويق الإلكتروني، وتحليل البيانات.