لا شيء نعطيه للاحتلال

تم نشره الأحد 10 آذار / مارس 2019 12:52 صباحاً
لا شيء نعطيه للاحتلال
عبدالله المجالي

يخوض الاحتلال الصهيوني معركة شرسة في القدس المحتلة ضد إرادة المقدسيين التي تجلت في فتح باب الرحمة المغلق منذ سنوات عديدة.
هناك تخبط واضح لدى الاحتلال في التعامل مع ما يسميه أزمة باب الرحمة، فمن جهة لا يريد نتنياهو أي مواجهات واسعة في القدس قد تستفز المقدسيين وعموم الفلسطينيين داخل الخط الأخضر، وهو يعلم أن نتيجة تلك المواجهات لن تكون لصالحه، وهو ما قد يفقده رصيدا كبيرا في انتخابات الكنيست القادمة.
ومن جهة أخرى فهو بحاجة ماسة لأصوات اليمين المتطرف، وهؤلاء يضغطون عليه لاتخاذ إجراءات حازمة ورادعة في ملف باب الرحمة.
ومن جهة ثالثة فإنه لا يستطيع أن يقف عاجزا هكذا أمام كسر المقدسيين لقرارات محاكم كيانه، ويخشى هو وإدارته إن غضوا الطرف عن فتح باب الرحمة أن يشجع ذلك المقدسيين على خوض معركة أكبر وهي معركة باب المغاربة.
من هنا يبحث نتنياهو عن حل دون الدخول في أي معركة مع المقدسيين قد تكون نتيجتها وبالا عليه، وهنا تتحدث أنباء عن لجوء نتنياهو لعمّان لمساعدته للخروج من أزمته مع باب الرحمة، وهدفه الحقيقي والخبيث هو رمي كرة اللهب في حضن عمّان.
تقول الأنباء وجلها نقلا عن مصادر عبرية إن نتنياهو بعث برئيس جهاز الشابك نداف أرغمان إلى عمّان للتوصل إلى حل، وتضيف صحيفة «إسرائيل هيوم» العبرية أن أرغمان عرض على الأردن إغلاق باب الرحمة مقابل السماح بإعادة ترميمه، ولكن بشرط أن تتم عمليات إعادة الترميم تحت إشراف سلطة الآثار الإسرائيلية.
كما زعمت صحيفة هآرتس العبرية أن هناك مفاوضات أجريت بين الأردن وسلطات الاحتلال حول مصلى باب الرحمة، من أجل التوصل لتهدئة في المجسد الأقصى. وزعمت أن الأردن «عرض إغلاق باب الرحمة بحجة الترميم، لكن المفاوضات فشلت بسبب اشتراط سلطات الاحتلال إعادة إغلاقه لفترة قبل ترميمه».
الجواب الأردني الوحيد الذي يجب أن يسمعه الاحتلال هو أن باب الرحمة فتح وسيبقى مفتوحا، وحذار من ألاعيب الصهاينة الذين لا يرقبون في مؤمن إلاًّ ولا ذمة، ولكم في تسريب زعيم العصابة الصهيونية نتنياهو للقاءاته وأحاديثه الحميمية مع وزراء خارجية عرب لأن ذلك يصب في صالح حملته الانتخابية، أما فضيحة أولئك فلا تهمه في شيء.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "