بالفيديو : مداخلة السعودية في اجتماع لجنة المرأة في الاتحاد البرلماني العربي

تم نشره الأحد 10 آذار / مارس 2019 01:43 صباحاً
بالفيديو : مداخلة السعودية في اجتماع لجنة المرأة في الاتحاد البرلماني العربي
: مندوبة السعودية في لجنة المرأة والطفل في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قالت مندوبة السعودية في لجنة المرأة والطفل التابعة للاتحاد البرلماني العربي إننا بحاجة الى قوانين خاصة بالمرأة منفصلة عن الطفل من حيث القوننة ، لكون الطفولة لها قوانين محمية دوليا بعكس المرأة التي تحتاج الى قوانين وطنية خاصة بها  .

 أضافت في مداخلة لها في اجتماع اللجنة إبان المؤتمر الذي اختتم اعماله في عمان مؤخرا : إنه لا  يخفى على الجميع ما يعانيه الوطن العربي من ازمات وبالتالي ما تعانيه   المرأة والطفل وكبار السن واتمنى ان يكون تقرير الحالة الاجتماعية العربية معتمدا من قبل اللجنة ومن ثم الاتحاد وأن يتم الاستناد اليه كوثيقة من وثائق المؤتمر .

 وقد أوصت  لجنة المرأة والطفل بتفعيل دور المرأة في البرلمانات العربية .

وفي الاجتماع تمت مناقشة خطة العمل المتعلقة بهذا الملف واستمعت اللجنة  الى مقترحات أعضاء الوفود الذين تحفظ بعضهم على آلية الإنتخابات الداخلية ومناقشة التقارير ، واستمع المجتمعون الى مقترحات تخدم تفعيل دور المرأة في الحياة العربية العامة بمختلف وجوهها السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

كما وأناطت لجنة المرأة والطفل في الاتحاد البرلماني العربي خلال اجتماعها بالأمانة العامة مسؤولية التواصل مع الشعب البرلمانية لتقديم  الدراسات والابحاث المعلقة بهذا الأمر .

 واختار المجتمعون الدكتورة فاطمة عبد الجبار الكوهجي عضو مجلس الشورى البحريني  رئيسة للجنة المرأة والطفل وعضو البرلمان الجزائري ايان مصطفاوي مقررا لها .

المدينة نيوز سجلت كلمةالسعودية  في لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني العربي وإليكموها بالصوت والصورة :