بالفيديو : تسجيل للكلمة النارية التي القاها مرزوق الغانم لدعم الوصاية الهاشمية على القدس ورفض التطبيع

تم نشره الأربعاء 13 آذار / مارس 2019 02:01 صباحاً
بالفيديو : تسجيل للكلمة النارية التي القاها مرزوق الغانم   لدعم الوصاية الهاشمية على القدس  ورفض التطبيع
مرزوق الغانم يهاجم التطبيع في الاتحاد البرلماني العربي - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : لا زالت أصداء كلمة رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم التي القاها في اجتماع الاتحاد البرلماني العربي الذي اختتم اعمالع في الاردن مؤخرا ،  تتصدر عناوين رئيسية وداخلية وعناوين مقالات  في اكثر من وسيلة اعلام عربية ودولية واسرائيلية بعد الحملة الساخنة التي شنها في كلمته على التطبيع مع اسرائيل .

فقد طالب الغانم بتحريم التطبيع سياسيا ، وتركزت كلمته عن القدس والمصالحة الفلسطينية وطلبه الصارم بدعم الاردن في وصايته على المقدسات .

وقال : "   إن العدو لا يريد أن نتحدث عن القضية الفلسطينية حتى في خطاباتنا " .

 أضاف : " نحن  نشعر بالضيق من تصدع الساحة الفلسطينية ونعبر عن انزعاجنا " داعيا الى ايجاد لجنة للمصالحة الفورية بدون شروط .

وطلب الغانم ادراج رفض التطبيع في الكلمة الختامية للمؤتمر ، وهذا ما حصل فعلا ، قائلا : "

 

 النقطة الأهم التي لا أريد أن أغفلها وهي  موضوع التطبيع والمحاولات الدولية الدؤوبة لتشييعه وتسويقه  " ، ودعا الى موقف صارم في البيان الختامي من هذه المسألة .

 

وتابع : " أدعو للتأكيد أن يكون في البيان الختامي رفض للتطبيع ومجرد الحديث عنه والتسويق له هذا الموضوع يجب أن نصنفه في خانة الحرام السياسي وبشكل واضح وبدون مواربة وأن نقول بصوت واحد لا للتطبيع مع محتل مع قتلة الاطفال ومغتصب الأرض  لا للتطبيع لا للتطبيع لأنه عنوان فاضح للاستسلام والخنوع ".

المدينة نيوز سجلت كلمة مرزوق الغانم بالصوت والصورة واليكموها بالفيديو :