الشاي الأخضر... هل هو مفيد فعلاً للتنحيف؟

تم نشره الأربعاء 13 آذار / مارس 2019 08:01 صباحاً
الشاي الأخضر... هل هو مفيد فعلاً للتنحيف؟
شاي اخضر

المدينة نيوز:- هل تفضّلين الشاي الأخضر وتتساءلين عن فوائده وقدرته على التنحيف وخسارة الوزن الزائد؟ رافقينا إذاً في هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز خصائص الشاي الأخضر وفوائده في التنحيف وندعوك للتركيز عليها خصوصاً إذا كنت تحاولين التخلّص من وزنك الزائد.

أولاً، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة محدودة من الكافيين والمواد الطبيعية التي تعزز عملية حرق الدهون خصوصاً أثناء ممارسة الرياضة أو القيام بنشاط بدني ملحوظ.

ثانياً، يلعب الشاي الأخضر دوراً فعالاً في تنشيط عملية الأيض ما يساهم في خسارة الوزن الزائد خصوصاً في منطقة البطن حيث يسهل إجمالاً تكدس الدهون.

ثالثاً، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على تكسير الدهون وتفتيتها، ما يساعد تلقائياً في خسارة الوزن الزائد والحفاظ على رشاقة الجسم.

رابعاً، يساهم الشاي الأخضر في الحدّ من كميّة الدهون التي يمتصها الجسم بعد تناوله أنواع معينة من الأطعمة، ما يساعد بدوره على خسارة الوزن الزائد بسهولة أكبر.

خامساً، يؤثّر تناول الشاي الأخضر بشكل ملحوظ على الشهية إذ يحدّ من الرغبة في الطعام بشكل ملحوظ، ما يحفّز تلقائياً عملية خسارة الوزن الزائد والتنحيف.

المصدر: انوثة



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )