البرلمانية الأردنية الايطالية تبحث مع السفير الايطالي تعزيز التعاون

تم نشره الأربعاء 13 آذار / مارس 2019 04:16 مساءً
البرلمانية الأردنية الايطالية تبحث مع السفير الايطالي تعزيز التعاون
النائب خالد أبو حسان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الإيطالية، مع السفير الإيطالي لدى المملكة فابيو كاسيس، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما البرلمانية منها.
وقال رئيس الجمعية النائب خالد أبو حسان، خلال لقاء السفير بدار مجلس النواب اليوم الأربعاء: إن من شأن هذه اللقاءات المتبادلة الاسهام بتعزيز الدبلوماسية البرلمانية التي تساعد على تحفيز التعاون في كل المجالات، مشيرا الى متانة العلاقات الأردنية الإيطالية، واصفا إياها بالمتينة والممتدة على مدار 70 عاما.
وثمن دور ايطاليا في دعمها الموصول للأردن في العديد من المجالات، خصوصا التنموية منها، داعيا الى زيادة التعاون التجاري المتبادل القائم بين البلدين الصديقين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية في المملكة، خاصة وأن الأردن وقع العديد من الاتفاقيات التجارية مع الدول الصديقة التي اتاحت دخول أسواقها دون جمارك.
وقال أبو حسان: اننا نتطلع مع شركائنا للاستفادة من تلك الاتفاقيات وخاصة إيطاليا التي تتميز في العديد من المجالات ولاسيما في قطاع الصناعة، داعيا الى زيادة الوفود السياحية الإيطالية للأردن لما يتميز به معالم تاريخية، ولانخفاض تكاليف الطيران.
بدورهم، ثمن أعضاء الجمعية دور إيطاليا في دعم المملكة الموصول للقضايا ذات الاهتمام المشترك خلال مجلس أوروبا.
من جهته، أكد السفير كاسيس، أهمية العلاقة القائمة مع مجلس النواب، لافتا الى أن من شأن اللقاءات مع النواب والجمعية، تحفيز العلاقات البرلمانية الأردنية الإيطالية في المجالات كافة.
وبين أن العلاقات البرلمانية المتبادلة تسهم في تعزيز العديد من اطر التعاون، ولاسيما في مجال التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين، لافتا الى أن النمو الاقتصادي في الأردن بارتفاع ما يساعد على إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية.
وأشار الى مشاركة بلاده في مؤتمر لندن من خلال رجال اعمال الذين بصدد زيارة الأردن خلال الفترة المقبلة لتحديد القطاعات التي سيتم الاستثمار بها سواء في التجارة او الصناعة.
وثمن دور مجلس النواب والبرلمانية الأردنية الإيطالية، بتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين، لافتا الى أن الحوار البرلماني المتبادل من شأنه اثراء المعرفة حيال تحديث القوانين المتعلقة بالبرلمان والديمقراطية والأحزاب.



مواضيع ساخنة اخرى
ما حقيقة تكتم الحكومة على مزور دمغة الذهب ما حقيقة تكتم الحكومة على مزور دمغة الذهب
أربعة آلاف دكتور أردني متعطلون عن العمل أربعة آلاف دكتور أردني متعطلون عن العمل
بالفيديو : لحظة انهيار الساتر الترابي المحاذي لجسر زرقاء ماعين بالفيديو : لحظة انهيار الساتر الترابي المحاذي لجسر زرقاء ماعين
ارتفاع عدد الشهداء الاردنيين في نيوزيلندا الى 4 شهداء ارتفاع عدد الشهداء الاردنيين في نيوزيلندا الى 4 شهداء
الامن : فتاة البلقاء قتلت على يد شقيقها خنقا الامن : فتاة البلقاء قتلت على يد شقيقها خنقا
بالفيديو : تسجيل لجلسة المحاكمة الاولى بقضية الدخان بالفيديو : تسجيل لجلسة المحاكمة الاولى بقضية الدخان
ناج أردني : أكثر من 400 مصل كانوا في المسجد ناج أردني : أكثر من 400 مصل كانوا في المسجد
زوجة مصاب أردني : الاعتداء لم يكن متوقعاً زوجة مصاب أردني : الاعتداء لم يكن متوقعاً
ادانات أردنية للجريمة الإرهابية على مسجدين في نيوزيلندا ادانات أردنية للجريمة الإرهابية على مسجدين في نيوزيلندا
الملك : مذبحة نيوزيلندا جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة الملك : مذبحة نيوزيلندا جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة
وزارة التنمية الاجتماعية تضبط أبا يستغل أبنه بالتسول وزارة التنمية الاجتماعية تضبط أبا يستغل أبنه بالتسول
شاهد بالفيديو  : نيوزلندا.. مذبحة بهجوم إرهابي على مسجدين أثناء صلاة الجمعة شاهد بالفيديو : نيوزلندا.. مذبحة بهجوم إرهابي على مسجدين أثناء صلاة الجمعة
غنيمات : الاردن تجاوز الاصعب خلال العقد الماضي غنيمات : الاردن تجاوز الاصعب خلال العقد الماضي
موظف حكومي تغيب عن عمله لاكثر من 6 أشهر و كناكرية يطالب بتقرير بشأنه موظف حكومي تغيب عن عمله لاكثر من 6 أشهر و كناكرية يطالب بتقرير بشأنه
عمان :توقيف مطلق عيار ناري اسبوع على ذمة التحقيق عمان :توقيف مطلق عيار ناري اسبوع على ذمة التحقيق
الاحوال المدنية تعاود استقبال طلبات تجديد جوازات السفر في المطار الاحوال المدنية تعاود استقبال طلبات تجديد جوازات السفر في المطار