البرلمانية الأردنية الايطالية تبحث مع السفير الايطالي تعزيز التعاون

تم نشره الأربعاء 13 آذار / مارس 2019 04:16 مساءً
البرلمانية الأردنية الايطالية تبحث مع السفير الايطالي تعزيز التعاون
النائب خالد أبو حسان - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الإيطالية، مع السفير الإيطالي لدى المملكة فابيو كاسيس، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات ولاسيما البرلمانية منها.
وقال رئيس الجمعية النائب خالد أبو حسان، خلال لقاء السفير بدار مجلس النواب اليوم الأربعاء: إن من شأن هذه اللقاءات المتبادلة الاسهام بتعزيز الدبلوماسية البرلمانية التي تساعد على تحفيز التعاون في كل المجالات، مشيرا الى متانة العلاقات الأردنية الإيطالية، واصفا إياها بالمتينة والممتدة على مدار 70 عاما.
وثمن دور ايطاليا في دعمها الموصول للأردن في العديد من المجالات، خصوصا التنموية منها، داعيا الى زيادة التعاون التجاري المتبادل القائم بين البلدين الصديقين، والاستفادة من الفرص الاستثمارية في المملكة، خاصة وأن الأردن وقع العديد من الاتفاقيات التجارية مع الدول الصديقة التي اتاحت دخول أسواقها دون جمارك.
وقال أبو حسان: اننا نتطلع مع شركائنا للاستفادة من تلك الاتفاقيات وخاصة إيطاليا التي تتميز في العديد من المجالات ولاسيما في قطاع الصناعة، داعيا الى زيادة الوفود السياحية الإيطالية للأردن لما يتميز به معالم تاريخية، ولانخفاض تكاليف الطيران.
بدورهم، ثمن أعضاء الجمعية دور إيطاليا في دعم المملكة الموصول للقضايا ذات الاهتمام المشترك خلال مجلس أوروبا.
من جهته، أكد السفير كاسيس، أهمية العلاقة القائمة مع مجلس النواب، لافتا الى أن من شأن اللقاءات مع النواب والجمعية، تحفيز العلاقات البرلمانية الأردنية الإيطالية في المجالات كافة.
وبين أن العلاقات البرلمانية المتبادلة تسهم في تعزيز العديد من اطر التعاون، ولاسيما في مجال التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين، لافتا الى أن النمو الاقتصادي في الأردن بارتفاع ما يساعد على إيجاد العديد من الفرص الاستثمارية.
وأشار الى مشاركة بلاده في مؤتمر لندن من خلال رجال اعمال الذين بصدد زيارة الأردن خلال الفترة المقبلة لتحديد القطاعات التي سيتم الاستثمار بها سواء في التجارة او الصناعة.
وثمن دور مجلس النواب والبرلمانية الأردنية الإيطالية، بتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين الصديقين، لافتا الى أن الحوار البرلماني المتبادل من شأنه اثراء المعرفة حيال تحديث القوانين المتعلقة بالبرلمان والديمقراطية والأحزاب.



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط