لافروف يؤكد دعم روسيا لحل سلمي لأزمة فنزويلا

تم نشره الخميس 14 آذار / مارس 2019 08:12 مساءً
لافروف يؤكد دعم روسيا لحل سلمي لأزمة فنزويلا
سيرغي لافروف

المدينة نيوز :- أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، دعم بلاده لحل الأزمة التي تشهدها فنزويلا بشكل سلمي، ودون تدخل خارجي.

جاء ذلك خلال لقائه مع نظيره الفنزويلي خورخي أرياسا، على هامش مشاركتهما بالدورة السنوية الـ62 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات في العاصمة النمساوية فيينا، حسب بيان للخارجية الروسية.

وأوضح البيان أن الوزيرين شددا على ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي في العلاقات بين البلدان، وحل الخلاف الذي تشهده فنزويلا "بسلام دون تدخل خارجي".

وأضاف أن الجانبين اتفقا على تعزيز العلاقات بين البلدين في إطار الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.

وانطلقت الخميس، الدورة السنوية للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات، لمناقشة التحديات الدولية فى هذا المجال وسبل مواجهتها، ومن المتوقع استمرار فعاليات الدورة حتى 22 آذار/مارس الجاري,وفق الاناضول .

وتشهد فنزويلا توترا منذ 23 يناير/كانون الثاني الماضي، إثر إعلان زعيم المعارضة خوان غوايدو، "أحقيته" بتولي الرئاسة مؤقتا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ "غوايدو" رئيسا انتقاليا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا، فيما أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية الرئيس الحالي نيكولاس مادورو.