مذكرة تفاهم بين مستشفى الملكة رانيا للأطفال و"إدراك"

تم نشره الخميس 14 آذار / مارس 2019 10:02 مساءً
مذكرة تفاهم بين مستشفى الملكة رانيا للأطفال و"إدراك"
جانب من الاتفاقية

المدينة نيوز :- وقعت اليوم الخميس، في مديرية الخدمات الطبية الملكية، مذكرة تفاهم بين مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، ومنصة "إدراك"، لتطوير الكفاءة الفنية والإدارية في المستشفى، وتوفير فرصة التعلم للمرضى والأطفال الذين يقضون فترات طويلة في المستشفى للعلاج الذي قد يتسبب بانقطاعهم عن المدرسة. ووقع مذكرة التفاهم مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر، وعن مؤسسة إدراك الرئيس التنفيذي شيرين يعقوب.
وأكد اللواء الطبيب جابر، أهمية مثل هذه المبادرات في تحسين العامل النفسي لدى المرضى وبالأخص الأطفال، مما ينعكس على سرعة شفائهم واستجابتهم للعلاج والتقليل من الانتكاسات.
وأضاف أن الخدمات الطبية الملكية من أولى المؤسسات الطبية في الأردن استثماراً لمثل هذه المبادرات في العلاج النفسي للمرضى إضافة للعلاج الطبي.
وبينت يعقوب بدورها أن هذه الخطوة جاءت بالتوافق مع رسالة مؤسسة إدراك لتوفير فرصة الوصول إلى المعرفة لكل شخص يرغب بها، إضافة لتجسيد رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله لوضع العالم العربي والأردن في المقدمة في مجال التربية والتعليم.
وقال مدير مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال العميد الطبيب عادل الوهادنة: إنه سيتم تدريب مرتبات مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال ومعلمي برنامج "فرصتي للتعلم" من أجل مساعدة الطلاب والأهالي المراجعين على الاستفادة من المنصة وتعميم فائدتها على المجتمعات المحلية.
وسيتم هذا التعاون من خلال الغرف الصفية الإلكترونية، لتسخير التكنولوجيا والموارد التعليمية الإلكترونية مفتوحة المصادر باللغة العربية التي تقدمها منصة إدراك، بهدف توفير فرص تعليمية نوعية مجانية تدعم المسيرة التعليمية للمرضى من الأطفال في المستشفى، بالإضافة إلى الاستفادة من منصة إدراك للتعلم المدرسي في بناء مهارات كوادر المستشفى في مختلف المجالات.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري المصور غرايبة يهاتف عائلته من سجن "عدرا" السوري
مدير مستشفى حمزة : مطيع في حالة جيدة وتم اخراجه من المستشفى مدير مستشفى حمزة : مطيع في حالة جيدة وتم اخراجه من المستشفى
"المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات "المستهلك": ارتفاع اسعار دجاج النتافات
الخوالدة : الدين العام  في الاردن قد يتجاوز 40 مليار دينار مع  إضافة الفائدة الخوالدة : الدين العام في الاردن قد يتجاوز 40 مليار دينار مع إضافة الفائدة
طبیب أردني یتصدر تصنیفات الخبراء الدولیین في أمراض الدم طبیب أردني یتصدر تصنیفات الخبراء الدولیین في أمراض الدم
"السير" توضح سبب حادث معان الذى اودى بحياة 4 أشخاص "السير" توضح سبب حادث معان الذى اودى بحياة 4 أشخاص
مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل
هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية هذا ما يجري على الحدود بين الأردن وسوريا... قرارات ثأرية
نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو) نقابة الفنانين الأردنيين تكشف موقفها من مسلسل ”جن“ (فيديو)
المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر المركزي الأردني: 2948 مليون دولار الدخل السياحي وحوالات المغتربين في 4 أشهر
المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم المدعي العام يباشر التحقيق بـ”قضية جن” ومنتجو المسلسل يؤكدون قانونية موقفهم
تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن تعنيف طفل يثير مواقع التواصل في الأردن
نتفليكس ترد على الأردنيين  :  لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل نتفليكس ترد على الأردنيين : لن نتهاون مع الألفاظ الجارحة لطاقم العمل
هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا هيئة الأفلام : الذين علقوا على مسلسل "جن" لم يشاهدوه أساسا
نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن نتفليكس تنتج مسلسلا آخر في الأردن
‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن) ‫مدعي عام عمان يضع يده على ملف مسلسل (جن)