"الخارجية" : إصابات بالغة بين المصابين الأردنيين جراء الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

تم نشره الجمعة 15 آذار / مارس 2019 11:37 مساءً
"الخارجية" : إصابات بالغة بين المصابين الأردنيين جراء الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا
مبنى وزارة الخارجية

المدينة نيوز : – قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير سفيان القضاة إن السفارة الأردنية في أستراليا تابعت الحادثة الإرهابية في نيوزيلندا منذ اللحظات الأولى، من خلال التواصل مع الجهات المختصة للوقوف على تفاصيل الحادث.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الأردني الجمعة، أنه في البداية كان وجود حالة إرباك ووجود أسماء غير صحيحة تنسب لأردنيين، ولكن الوزارة استطاعت التحقق من الكثير من المعلومات وتأكد لديها استشهاد أردنيين تم ابلاغ ذويهم قبل الإعلان رسميا.

وبين أن الاوضاع على أرض الواقع صعبة جداً، فجميع من كان بالمسجد تم نقلهم إلى مستشفيات والجهات الأمنية في نيوزيلندا تشرف على كافة أماكن تواجد الضحايا، مشيراً إلى أنه لا يوجد بيانات رسمية من الجانب الرسمي النيوزيلندي حتى اللحظة.

ولفت إلى أنه تم إيفاد مندوب رسمي من السفارة الأردنية في أستراليا إلى نيوزيلندا وإيفاد سفير من مركز الوزارة إلى هناك للوقوف على التفاصيل، مبيناً أن جلالة الملك عبدالله الثاني وجه تعليمات لوزارة الخارجية لتقديم كل المساعدة الممكنة للتخفيف على المصابين وذويهم والتأكد من حصول المصابين على الرعاية الصحية المناسبة في مثل هذه الحالات.

وشدد على أن الأردن له موقف واضح وثابت ضد أي نوع من أنواع الإرهاب فالمملكة تعرضت لهجمات إرهابية في السابق وموقف الأردن واضح وثابت مساند لأي تحرك دولي لمحاربة الإرهاب والإنتهاء من هذه الآفة التي لا تفرق بين الديانات والأعمار ويجب أن يكون هناك حشد دولي للقضاء على الإرهاب بكافة أنواعه.

وأكد وجود إصابات بالغة بين المصابين معرباً عن أمله بتماثل المصابين للشفاء العاجل، مشيراً إلى أن أي مواطن أردني يتوفى بالمهجر يتم نقله للأردن ليدفن، وتقوم الوزارة بالتواصل مع ذوي الشهداء لتحديد ما اذا كان يرغب بنقل جثمانه إلى الأردن ليدفن أو أن يدفن بنيوزيلندا.